أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد توقف النوادي الرياضية.. اتبعي هذه التمارين المنزلية بلا أجهزة

by Athr Press H

دعت المدربة نجلاء الرملاوي بعدم إهمال الرياضة واتباع بعض التمارين المنزلية التي لا تتطلب وجود أجهزة، لأنها تعزِّز المناعة وتحافظ على الجسم والعضلات بشكل عام، مقدمة عدَّة نصائح لتجاوز الظروف الراهنة وتعليق النوادي النسائية.

ونصحت المدربة نجلاء بممارسة الرياضة في المنزل فكلّ ما تحتاجونه فقط مساحة مترين من الغرفة لتأدية بعض التمارين اليومية البسيطة، مبينةً أن هناك الكثير من البرامج والمقاطع من الرياضيين في اليوتيوب تساعد على استكمال المشوار الرياضي دون توقف.

ولفتت إلى أنَّ بعض التمارين يمكن تأديتها في المنزل، كالاستفادة من المساحة الخارجية من المنزل أو سطح المنزل في مشي ١٠ آلاف خطوة يومياً، وتمارين نط الحبل التي تحتاج لمدة ١٥ دقيقة إلى ٢٠ دقيقة، حيث تساعد في حرق دهون الجسم وشد الترهلات ورفع اللياقة البدنية.

كما بيّنت أنّ تمارين بلانك أو الثبات والتي توضع فيها اليدان على الأرض، حيث يكون الكوع تحت منطقة الكتف ورفع الظهر بشكلٍ مستقيمٍ مع رفع الأرجل على أطراف أصابع القدم مع التفريق بين القدمين بقدر عرض الحوض، فالمبتدئ عليه الثبات لمدة ٣٠ ثانية والمتقدم حسب لياقته.

وأشارت إلى أنَّ هناك تدريباً كوضع كرسي في مكانٍ مستوٍ، ثمّ صعوده وهبوطه لمرّاتٍ متتالية وبشكل سريع؛ حيث إن هذا التمرين يُساعد على شدّ العضلات الخلفية في الساقين، وشدّ الفخذ، والأرداف، وهناك تمرين مشي البطة والذي يساعد على شدّ عضلات الساقين، والفخذين، ويشد منطقة الورك، فهذا التمرين يطبق على مساحة واسعة من البيت بواقع 15 دقيقة في كل مرة؛ ويكرر 3 مرات في الأسبوع.

ونوهت بأن تمرين wall sit أو الجلوس على الحائط يكون بوضع الظهر بشكل مستقيم على الجدار ثم الجلوس وثني الركبتين بزاوية ٩٠ درجة، والثبات لمدة ٢٠ أو ٣٠ ثانية للمبتدئين أما المتقدمين حسب اللياقة، فهذا التمرين يشد منطقة الأفخاذ ويساعد على تقوية عضلاتها.

ووجهت من تريد شد عضلات الذراعين والتخلص من الترهلات الموجودة فيها عليها حمل زجاجات ماء بحجم لتر، ومن ثمّ فرد الذراعين وضمهما باتجاه الصدر لعدة مرات، بواقع عشر تكرارات في كل جولة.

أثر برس

اقرأ أيضاً