أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

اتبعوا هذه الحمية البسيطة للوقاية من داء السكري من النوع 2

by Athr Press H

تعني مقدمات السكري أن نسبة السكر في الدم لديك أعلى من المعدل الطبيعي وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ولكن اتباع الإرشادات الغذائية البسيطة يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بالمرض.

وبحسب موقع “ميديك فوروم”، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تعترف بمرض السكري على أنه “مرض خطير”، فهو يعرض الشخص لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وفي نفس الوقت يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ولكن الخبر السار هو أنه لا يزال من الممكن تجنب مرض السكري من النوع 2 للأشخاص، من خلال اتباع هذه النصائح:

-تناول الأطعمة الغنية بالألياف: يجب تضمين الحبوب الكاملة في النظام الغذائي وينصح الأطباء البريطانيون بتناول الأرز البني والشوفان الكامل والشعير.

-تناول كمية أقل من اللحوم الحمراء، فاللحوم تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وهو أمر خطير إذا كنت أيضاً مصاباً بمقدمات السكري والاستعداد للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

-تناول الخضار والفواكه: توصي منظمة السكري في المملكة المتحدة بتناول الهدايا التالية من المنتوجات الطبيعية الطازجة أو المجمدة للوقاية من مرض السكري من النوع 2.

-إدخال الدهون الصحية في نظامك الغذائي: يجب التقليل من استهلاك الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم.

-الإقلاع عن المشروبات السكرية: توصية غذائية أخرى بسيطة لكنها قوية للوقاية من مرض السكري من النوع 2 في حالة مقدمات السكري هي التوقف عن شرب المشروبات ذات المذاق الحلو، سواء كانت صودا أو قهوة.

أثر برس

اقرأ أيضاً