أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ابن سلمان وكوشنر يقضيان ليلية مميزة ويخرجان بخطط جديدة

by Athr Press Z

أعلن الخبير الإسرائيلي “إسرائيل شامير” عن تفاصيل اجتماع عقد ليلاً بين مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنر وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القصر الملكي في الرياض، وفقاً لما نقله موقع “تسارغراد” الروسي.

وأكد “شامير” أن الطرفين اتفقا على السير بخطة جديدة قد تحمل عناوين كبيرة في المرحلة المقبلة للعالم العربي خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، مشيراً إلى أن اللقاء استمر حتى ساعات الصباح الأولى.

وقال الخبير: “حمل اللقاء الثنائي استراتيجية أمريكية سعودية جديدة للمنطقة ومحورها القضاء على حزب الله اللبناني وإيران”، مضيفاً أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أشد المناوئين لإيران، وهو مستعد للتحالف مع إسرائيل التي تعد عدواً للعرب أجمعين” حسب تعبيره.

هذا وشرح “الخبير الإسرائيلي” الخطة الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين، حيث أكد أنها تبدأ بتعهد ولي العهد محمد بن سلمان بأن يقوم الفلسطينيون والعرب بتوقيع اتفاقية سلام شاملة ونهائية مع الكيان الإسرائيلي، وبدورها الولايات المتحدة وكيان الاحتلال يتعهدان بضرب حزب الله اللبناني والقضاء على تأثيره في المنطقة”.

يذكر أن قائد الجيش اللبناني اللواء جوزيف عون أكد مساء أمس في تغريده له على “تويتر” على ضرورة البقاء على كامل الجهوزية تحسباً لأي خروقات من كيان الاحتلال.

 

اقرأ أيضاً