أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ابن سلمان أنفق أكثر من 70 ألف دولار على الألعاب الإلكترونية

by Athr Press R

كشف موقع “دوت سبورتس” المتخصص بالألعاب الالكترونية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أنفق نحو 70 ألف دولار، خلال السنوات الـ3 الأخيرة، في لعبة تشاركية على الإنترنت، بينها 6 آلاف دولار هذا العام، على لعبة “Dota 2”.

وقال الموقع إنه حينما يتحدث الناس عن مصطلح “الحيتان في الألعاب الاكترونية، فإنهم عادة ما يشيرون إلى اللاعبين الذين ينفقون مبالغ مجنونة من المال في لعبة واحدة”، مشيراً بذلك إلى ولي العهد السعودي.

وكتب المحلل الرياضي كايل مايكل، قائلاً إن “الملوك ينفقون بشكل ملكي على Battle Pass الجديد”، مضيفاً أن ابن سلمان “قام بإنشاء حسابه باسم Purrrrrfect Devil Angel Yukeo إلى المستوى 14430 في 4 أيام فقط، وهذا أعلى بأكثر من 4000 مستوى قبل اللاعب صاحب المركز الثاني، مع تقدم 1500 دولار في المجموع أيضاً”.

وتابع مايكل: “هذا ليس شيئاً جديداً بالنسبة له، إذ إنه على مدى السنوات الـ3 الماضية أنفق مبلغاً إجمالياً قدره 69494 دولاراً على Battle Pass وحدها، منها 42100 دولاراً عام 2018”.

وكشف الموقع أن ابن سلمان قضى أوقاتاً طويلة في اللعب، وكان نشطاً منذ عام 2011، ولعب أكثر من 10000 مباراة في “Dota” بمعدل فوز بلغ 51%، موضحاً أنه قضى 9046 ساعة لعب في “Dota”، إلى جانب ما يقرب من 550 ساعة في “Team Fortress 2”.

ويأتي هذا الأمر، في الوقت الذي تواجه فيه السعودية أزمة اقتصادية “غير مسبوقة” وفق تعبير وزير المالية السعودي محمد الجدعان، وما تبعه من إعلان عن حزمة إجراءات تقشف واسعة وقاسية، تطال عامة السعوديين.

ويتعرض ولي العهد محمد بن سلمان لانتقادات كثيرة بأنه لا يملك النضج الكافي لقيادة المملكة السعودية التي تملك أكبر احتياطي من النفط في العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً