أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ابتكار جديد لـ “غوغل” يمكن أن يلغي المدارس والتعليم

by Athr Press H

كشفت تقارير صحفية عالمية عن ابتكار ثوري جديد من شركة “غوغل” الأمريكية، والذي يمكن أن يلغي بصورة كاملة المدارس أو الحاجة إلى التعليم.

ونشرت صحيفة “الصن” البريطانية، خبراً مفاده أن غوغل في طريقها لتوثيق ابتكار جديد لزراعة عقل صناعي في مخ أي إنسان يمكنه أن يحل محل التعليم، أو الحاجة إلى المدارس وزيادة مستويات الذكاء، ويجعل الشخص خارقاً ومتفوقاً.

ونقلت الصحيفة عن الخبير التقني والرئيس التنفيذي لمؤسسة “فاونتيك أيه آي”، نيكولاس كايرينوس، قوله “إن عمليات زراعة العقل الصناعي سيمكنها تحسين حياة الناس بشكل جذري، ويحول طريقة التعلم والتعليم بصورة جوهرية”.

كما أوضح الخبير التقني أن التعلم عن طريق “الذكاء الصناعي” سيوفر أي تقنيات للتعليم الشخصي، وستخرج قطاع التعليم من القطاع العام إلى الخاص، وتجعل بإمكان أي شخص تعليم أي شيء عن طريق الذكاء الصناعي، مبيناً أن أداة التعليم الجديدة قد تنهي فكرة أو مفهوم المدرسة كما نعرفها كليا، وتنهي فكرة الحفظ والتلقين، حيث يتم تعليم الحقائق وتكرارها ثم نسيانها.

ويعتقد الخبير أن الذكاء الصناعي سوف يحسن من حياة الناس بشكل جذري، ويحول طريقة التعلم والتعليم بصورة جوهرية، مشدداً على أنه هذا الذكاء سيمكن أي شخص في العالم، بصرف النظر عن عمره، أن يتفاعل بشكل كامل مع أي شيء ذكي في محيطه، وبالتالي فبإمكانه أن يستخدم التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو حتى النظارات الذكية ويطلب أن يعرف عن هذا الشيء أو ذاك الشيء.

اقرأ أيضاً