أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ابتعدوا عن هذه المشروبات الضارة والتي تؤدي إلى مشاكل صحية خلال أيام الصيف الحارة

by Athr Press B

تحدثت أخصائية التغذية الروسية إيلينا سولوماتينا، عن المشروبات الضارة خلال الطقس الحار والتي قد تؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة لشاربيها.

ووفقاً لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية، فإن سولوماتينا، أوضحت أن هناك بعض المشروبات تعتبر ضارة خلال أيام الصيف الحارة، مضيفة أن بعض المشروبات قد يكون مفعولها عكسي بالنسبة للجسم من خلال تجفيف بعض الأعضاء.

ولفتت الأخصائية الروسية، إلى أن أبرز المشروبات الضارة خلال الحر الشديد هي المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الغازات، بالإضافة إلى العصير المكون من السكريات والألوان، والذي يسبب إبطاء سير الدم في الأوعية الدموية وخفض الضغط عند البعض.

كما اعتبرت الأخصائية أن مشروبات القهوة المثلجة لها ضرر كبير على الصحة من خلال احتوائها على الكافيين، بالإضافة إلى المشروبات الكحولية التي تساهم بسحب السوائل من الجسم ما يعرضه إلى الجفاف.

وختمت كلامها مبينة أن للشاي المبرد أثر كبير على الصحة حيث يحتوي على مادة الكافيين التي تسبب الجفاف ما يزيد خطر الإصابة بضربة حرارية.

وكان الأطباء قد أفادوا في وقت سابق بأن هناك بعض الفواكه الصيفية تساهم في ضبط ضغط الدم المرتفع، والذي يمكن أن يسبب مضاعفات صحية خطيرة تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، مثل: “البطيخ، الفريز، الكيوي..”.

أثر برس

اقرأ أيضاً