أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ابتداءً من اليوم.. إيران تستأنف رحلات السياحة الدينية إلى سوريا

by Athr Press H

أعلن رئيس منظمة “الحج والزيارة” الإيرانية علي رضا رشيديان عن استئناف رحلات السياحة الدينية من إيران إلى سوريا اعتباراً من اليوم الأحد.

وأفاد رشيديان، بأن رحلات السياح الإيرانيين تستأنف اعتباراً من اليوم الاحد ضمن قوافل تضم 25 سائحاً على مدى 5 أيام لزيارة ضريحي السيدتين زينب ورقية في دمشق.

وتابع أن هذه الرحلات استؤنفت عقب أكثر من عامين على توقفها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وفق ما ورد في وكالة “فارس” الإيرانية.

كما أوضح أن أكثر من 75 شخصاً سجلوا أسماءهم لزيارة سوريا، مبيناً أنه سيتم تسيير رحلتين في يومي الأحد والخميس من كل أسبوع من مطار الإمام الخميني في طهران إلى مطار دمشق الدولي.

وفي ختام حديثه، نوّه بأن برنامج الزوار الإيرانيين حالياً يقتصر على زيارة دمشق فقط، حيث يتم إيفاد الزائرين يوم الأحد وعودتهم إلى البلاد يوم الخميس.

وفي 13 من تشرين الثاني الفائت، وقّعت منظمة “الحج والزيارة” الإيرانية مع الحكومة السورية مذكّرة تفاهم بشأن استئناف رحلات السياحة الدينية بين الطرفين، على أن ترسل إيران في المرحلة الأولى من الاتفاق 100 ألف إيراني إلى سوريا لزيارة المواقع الدينية.

وأبدى وزير السياحة رامي مارتيني رغبة دمشق في “تسيير سريع لهذه الرحلات”، لافتاً إلى أن وزارته شجّعت مكاتب السياحة السورية للتخطيط لاستقبال “السياح” الإيرانيين خلال المستقبل القريب عبر رحلات السياحة الدينية بالإضافة إلى السياحة الترفيهية.

وكانت وزارة السياحة السورية قد أوقفت مطلع آذار 2020 جميع الرحلات السياحية القادمة من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، ولا سيما المجموعات السياحية الدينية، لحين الانتهاء من هذا الوباء.

وتعمل السياحة الدينية على زيادة واردات ومداخيل الدول من العملات الصعبة، كما تساهم في رفع حركة الإنتاج عبر زيادة الطلب على المنتجات داخلياً وتوفير فرص عمل بشكل أكبر ما يزيد في انتعاش الاقتصاد.

أثر برس 

اقرأ أيضاً