أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ابتداءً من الغد.. التسليف الشعبي يمنح قروض الدخل المحدود بالأجل الجديد حتى 7 سنوات

by Athr Press H

يستعد مصرف التسليف الشعبي لمنح قروض الدخل المحدود وفق الأجل الجديد الذي مدّد حتى 7 سنوات، بسقف 5 ملايين ليرة سورية، ومعدل فائدة 7.5% سنوياً، وذلك ابتداءً من غداً الثلاثاء.

وبحسب ما بيّنه المصرف فإن قرض الدخل المحدود سيستفيد منه كافة العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين، والعاملين في القطاع المشترك والتعاوني، إضافةً إلى المتقاعدين (بمن فيهم الذين على نظام التأمين والمعاشات)، وورثة الشهداء.

ويمنح هذا القرض على أساس 40% من الأجر الشهري المقطوع، مضافاً إليه 100% من التعويضات الثابتة، بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر، والتي يرتبها العامل على نفسه، بكفالة عامل واحد أو أكثر من العاملين الدائمين في الدولة، لتغطي نسبة الـ 40% من الأجر الشهري وكامل التعويضات الثابتة قيمة القسط الشهري للقرض.

كما يمكن أن يتم منح القرض بكفالة لا تقل عن اثنتين  إما من المتقاعدين المدنيين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطّنة معاشاتهم لدى أحد فروع مصرف التسليف الشعبي، أو من المتقاعدين العسكريين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطّنة معاشاتهم لدى أي مصرف.

ونوه المصرف بأنه لم يطرأ أي تغيير على معدل الفائدة على قروض الدخل التي تمنح لمدة سنة واحدة والمحدد بـ 6.5% سنوياً، أو لمدة لا تتجاوز 5 سنوات والمحدد بـ 7% سنوياً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً