أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ابتداءً من الأسبوع القادم.. تبريد الخبز في مخابز دمشق لبيعه في المحلات التابعة لوزارة التجارة الداخلية

by Athr Press H

أعلن وزير التجارة الداخلية عمرو سالم عبر صفحته على فيسبوك أن الوزارة ستبدأ الأسبوع القادم بتبريد الخبز في المخابز قبل تعبئته ثم نقله بسيارات مخصصة بهدف الحفاظ على نوعيته، ليتم بيعه في محلات البقالة والأكشاك التابعة للوزارة.

وأوضح الوزير أن البداية ستكون من الأسبوع القادم في الدويلعة والمزة الشيخ سعد، إضافة إلى كشك حديقة السبكي، على أن يتم بيع الربطة بنفس سعر المعتمدين دون أي زيادة.

كما أكد أن تطبيق هذه الطريقة سيستمر حتى تغطية كافة أحياء مدينة دمشق بشكل يخفف الازدحام ويوصل نوعية خبز جيدة ويمنع التلاعب بالأسعار من قبل المعتمدين، على أن يتم تعممها على كافة المحافظات.

وقبل أيام أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميماً يطلب من المخابز التموينية الخاصة وضع كل ربطتي خبز في كيس واحد، بحسب ما نقلته إذاعة “ميلودي” المحلية.

وحددت وزارة التجارة الداخلية في تشرين الثاني الماضي، 30 صالةً من “السورية للتجارة” لبيع الخبز للمواطنين، وفرض عقوبات على المخالفين.

وفي أيار الماضي، بدأ تجريب آلية “التوطين” لتوزيع مادة الخبز عبر “البطاقة الذكية” في محافظتين، لتعمّم بعدها على بقية المحافظات، وبموجب آلية “التوطين”، والتوطين يعني تحديد نقطة مبيع معيّنة لكل بطاقة، بحيث يحصل المستحق على الخبز من معتمد أو فرن محدد، وبالتالي يضمن توافر حصّته من المادة، أسوةً بما هو متّبع في بيع المحروقات عبر المعتمدين.

أثر برس

اقرأ أيضاً