أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في ضوء التطورات الأخيرة.. مسؤول عسكري إيراني يعلن عن إعداد سنياريوهات مختلفة لمواجهة تهديدات العدو

by Athr Press B

في ضوء التطورات الأخيرة، أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري، عن إعداد سيناريوهات مختلفة لمواجهة “التهديدات المعادية”.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن سياري قال اليوم الأحد: إن “الأحداث التي تقع في محيطنا تشير إلى أنه لا يمكن مواصلة المسار كالسابق، إذ أن هنالك العديد من التهديدات والتغييرات الحاصلة وبناء عليه فقد أعددنا سيناريوهات مختلفة لمواجهة تهديدات العدو”.

وأكد أن إيران تحتفظ بالجهوزية لمواجهة أي تهديدات محتملة، قائلاً: “أي عدو بات لا يجرؤ على التعرض لمقدساتنا وأرضنا”.

ولفت المسؤول العسكري إلى أنه تم إزاحة الستار عن منظومة الدفاع الجوي الإيراني “باور 373″، مبيناً أنه تم قبل عدة اشهر أيضاً تدشين الطائرة المقاتلة الوطنية والمتطورة “كوثر”، فضلاً عن إنتاج واستخدام غواصات وسفن حربية متطورة.

وتشهد المنطقة في الفترة الأخيرة توتراً، وخاصة بين إيران وأمريكا، خاصة بعد تطبيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرحلة الثانية من العقوبات الاقتصادية على إيران، بالإضافة أيضاً إلى إسقاط الدفاع الجوي الإيراني لطائرة تجسس أمريكية فوق أراضيها.

يذكر أيضاً أن الحديث عن احتمال حدوث حرب كثر في الآونة الأخيرة، وأكد المسؤولون الإيرانيون أن بلادهم لا تخشاها، وسطت تهديدات مستمرة من الكيان الإسرئيلي وأمريكا.

اقرأ أيضاً