أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

إيران تعلن عن التصدي لهجـ.وم اسـ.تهدف مصنعاً عسكرياً بـ “المسيّرات”

by Athr Press A

وقع انفجار قوي في أحد مجمّعات الصناعات الدفاعية الإيرانية قرب مدينة اصفهان وسط إيران خلال ليل السبت، على حين أكدت وزارة الدفاع الإيرانية في بيان لها اليوم الأحد، أن الانفجار ناجم عن هجوم فاشل نفّذته ثلاث طائرات مسيّرة.

وأضافت الدفاع الإيرانية أن “إحدى المسيّرات أُصيبت من قبل الدفاع الجوي للمجمّع، في حين انفجرت مسيّرتان اثنتان بعد وقوعهما في فخاخ دفاعية”، مشيرةً إلى أن “هذا الهجوم الفاشل لم يسفر عن وقوع ضحايا ولحقت أضرار طفيفة بسقف المصنع”، وفقاً لما نقلته وكالة “إرنا” الرسمية الإيرانية.

وشددت الدفاع الإيرانية على أنها “ستستمر في فعالياتها بسرعة وجدية، ولن يكون لهذه الأعمال الطائشة تأثير على المضي في مسار تقدم البلاد”.

وبثت قناة “Press TV” الإيرانية الرسميّة، فيديو التقط باستخدام الهاتف، يُظهر لحظة الهجوم الذي تعرض له المجمّع العسكري من قبل الطائرات المسيّرة على طول طريق الإمام الخميني السريع المزدحم الذي يتجه شمال غرب أصفهان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الانفجار الذي وقع وسط تصاعد توتر إيران مع أمريكا و الغرب بسبب الملف النووي، والمزاعم بشأن تزويدها لروسيا بالأسلحة في عمليتها بأوكرانيا.

وفي تموز 2022، أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، عن “إلقاء القبض على فريق تخريب مؤلف من نشطاء كرد يعملون لحساب إسرائيل خططوا لتفجير مركز “حساس” لصناعة الدفاع في أصفهان”، وفقاً لما نقلته وكالة ” رويترز”.

وحول انفجار الليلة الماضية، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إنّ “هذا العمل الجبان جاء استمراراً للجهود التي بذلوها في الأشهر الماضية لجعل إيران غير آمنة”، مؤكداً في مؤتمر صحافي أن “مثل هذه الإجراءات ليس لها أي تأثير على إرادة وعزيمة خبرائنا لتحقيق الانجازات النووية السلمية”، وفقاً لما نقلته وكالة “تسنيم“.

واشار الوزير الإيراني إلى “التهديدات التي تتعرض لها المنطقة، بما في ذلك الضغوط الأمريكية على العراق بشان التعاون مع إيران، قائلاً: إن “إيران استخدمت أساليب مختلفة لاجهاض العقوبات الأمريكية وستواصل التعاون مع أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة لمواجهة هذا العمل غير البناء والانتهاك المنهجي لحقوق الإنسان من قبل أمريكا وبعض الدول الغربية”.

يشار إلى أن “إسرائيل” تهدد منذ وقت طويل بالقيام بعمل عسكري ضد إيران إذا فشلت الدبلوماسية في الحد من برامج إيران النووية أو الصاروخية، وذلك من دون التعليق على أية وقائع بعيِنها.

أثر برس

اقرأ أيضاً