أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

إيران تحبط عمل إرهابي جديد والسعودية المتهم الوحيد

by Athr Press Z

أعلن وزير الأمن الإيراني “محمود علوي” القضاء على “خليتين إرهابيتين” في جنوب شرق البلاد وشمال غربها اليوم الخميس، متهماً السعودية بأنها ممولة للخلايا الإرهابية.

حيث نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية تصريحاً لعلوي قال فيه: “تم الأربعاء القضاء على خليتين إرهابيتين في جابهار من الجهة الجنوبية الغربية”.

وأضاف أنه خلال العملية في جابهار بمحافظة “سستان بلوشستان” في جنوب شرق “أران” تم اعتقال 5 إرهابيين وقتل اثنين آخرين، كما قضى أيضاً عنصر من الاستخبارات.

وقال علوي: “تم اعتقال إرهابي تونسي جاء إلى البلاد بهدف تفجير مكان ما من البلاد”، مشيراً إلى أن هذه الخلية كانت تعتزم مهاجمة أحد المعسكرات، مؤكداً أن اثنين من المعتقلين الخمسة هم من دولة مجاورة.

واتهم علوي السعودية بهذه العمليات الإرهابية قائلاً: “لدينا معلومات تؤكد وجود الكثير من الأفراد من الدول الجارة أصبحوا عملاء للسعودية للقيام بعمليات انتحارية في إيران”.

وكانت إيران قد وجهت أصابع الاتهام إلى السعودية إثر التفجير الذي حدث في مجلس الشورى الإيراني وفي محيط ضريح “الخميني” مؤسس الجمهورية الإسلامية.

كما اتهم وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” الثلاثاء أثناء زيارة إلى النروج، السعودية بدعم جماعات مسلحة داخل إيران، قائلاً: “لدينا معلومات استخباراتية تفيد بأن السعودية ضالعة في دعم مجموعات إرهابية تنشط في الجهة الشرقية لإيران في بلوشستان”، وأضاف: “في الجهة الغربية تجري أنشطة من النوع نفسه، مستفيدة من الضيافة الدبلوماسية التي يقدمها جيراننا الآخرون”.

 

اقرأ أيضاً