أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إيران: الاتفاق بين “قسد” وشركة أمريكية يشكل خطوة جديدة لنهب الموارد الطبيعية السورية

by Athr Press R

أدانت إيران بشدة مساء الثلاثاء الاتفاق الموقع بين “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي وشركة نفط أمريكية لسرقة النفط السوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية إن هذا الاتفاق “لا يحظى بأي مصداقية قانونية ويتعارض مع القانون الدولي كما يشكل انتهاكاً لحق السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية” مشدداً على أن هذا الاتفاق الموقع من جانب أمريكا بوصفها القوة المحتلة والموجودة بصورة غير قانونية في سورية يفتقر لأي مصداقية قانونية ويشكل خطوة أمريكية أخرى لنهب الموارد الطبيعية لسورية.

وكانت دمشق قد أدانت في وقت سابق الاتفاق بين “قسد” والشركة الأمريكية، معتبرة أنه “يعد سرقة موصوفة متكاملة الأركان ولا يمكن أن يوصف إلا بصفقة بين لصوص تسرق ولصوص تشتري”.

وقالت وزارة الخارجية السورية إن “الاتفاق يشكل اعتداء على السيادة السورية واستمراراً للنهج العدائي الأمريكي تجاه سورية في سرقة ثروات الشعب السوري وإعاقة جهود الدولة السورية لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب المدعوم بمعظمه من قبل الإدارة الأمريكية نفسها”.

والاتفاق وقعته شركة “Delta Crescent Energy LLC” الأمريكية، مع قوات “قسد”، لاستخراج النفط ومعالجته والاتجار به في شمال شرق البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً