أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

إيرانيان يؤسسان شركة لتجارة السيارات وقطعها بريف دمشق

by Athr Press G

خاص|| أثر برس صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس شركة “سبيا” التي تعود ملكيتها لمستثمرين من الجنسية الإيرانية.

وبحسب مصادر “أثر” تختص شركة “سبيا -sepya” بتجارة السيارات وقطعها التبديلية، وتجارة مواد البناء والحديد والأسمنت، واستيراد المشتقات النفطية، واستثمار المولات.

وتضمّن نظام عمل الشركة أيضاً القيام بأعمال المقاولات والتعهدات، وتجارة تجهيزات المصانع والمشافي والأدوات الكهربائية والإلكترونية، وتصدير كافة أنواع الخضار والفواكه، وكافة الأقمشة والألبسة.
وتعود ملكية الشركة لمستثمرين اثنين من الجنسية الإيرانية ويقع مقرها الرئيسي في ريف دمشق.

وشهد نهاية العام الماضي تدشين مركز “إيران التجاري” بالمنطقة الحرة في دمشق، بحضور وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني وعدد من كبار مسؤولي الشؤون الاقتصادية والتجارية في إيران وسوريا.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين سوريا وإيران وتسهيل التبادل التجاري، ويضم هذا المركز عدداً من الشركات الإيرانية المختصة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية ومعدات البناء.

ومنذ بداية العام، تمت المصادقة على تأسيس 13 شركة جديدة بمساهمة مستثمرين من الجنسية الإيرانية، وتنوعت الأماكن المخصصة للشركات بين دمشق، ريف دمشق وحلب، وبلغ عدد المستثمرين في الشركات الثلاث عشرة حوالي 30 مستثمراً إيرانياً.

اقرأ أيضاً