أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

إيرادات المناطق الحرة تنخفض 50% ومطالب بإعادة الحركة بين المدن وأريافها

by Athr Press H

أعلن رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة فهد درويش، أن إيرادات المناطق انخفضت بنسبة 50%، بعد قرار حظر التجول، وذلك بسبب توقف حركة إدخال وإخراج البضائع.

وصرّح درويش لموقع “الوطن أون لاين”، بأن الاستثمار في المناطق الحرة تأثر بعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وخاصة بالنسبة للصناعات التي تختص بالسيارات، في حين لم تتأثر الصناعات التي تختص بالأغذية والأدوية.

وأشار إلى أن الشحن الجوي من المناطق البعيدة توقف بشكل كامل، أما الشحن البري من دول الجوار مثل لبنان فإنه لم يتوقف، كما لفت إلى أن قرار السماح بإعادة فتح الأسواق بشكل جزئي، وبالتناوب.

وطالب درويش بالسماح بالتنقل بين الأرياف والمدن، لأن معظم موظفي المناطق الحرة يقطنون في الأرياف، منوهاً إلى أن المستثمرين في المناطق الحرة لم يتوقفوا عن صرف رواتب موظفيهم.

ويوجد 8 مناطق حرة في سورية، وتعد المنطقة الحرة في دمشق الأكثر نشاطاً استثمارياً، حيث شهدت انتقال مئات المنشآت إليها من المناطق الساخنة.

وفي 25 من شهر آذار فرضت الحكومة حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة يومياً من الـ 6 مساء وحتى الـ 6 صباحاً، وبعد أيام مُنع التنقل بين المحافظة وريفها، تلاه حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من 31 آذار حتى 2 أيار المقبل، وقررت بعدها تحديد الحظر خلال أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف مساءاً إلى السادسة صباحاً من اليوم الثاني خلال شهر رمضان.

أثر برس

اقرأ أيضاً