أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ينطلق الليلة

by Athr Press M

تنطلق منافسات مرحلة الإياب من دور 16 في دوري أبطال أوروبا، بإقامة مباراتين مساء اليوم الثلاثاء.

وكانت مباريات الذهاب شهدت أحداثاً مهمة في بعض المباريات، أبرزها الفوز المتأخر لباريس سان جيرمان على ريال مدريد بهدف كيليان مبابي في الدقيقة 94، ليعلن الأفراح الفرنسية داخل ملعب “حديقة الأمراء” وخارجه.

كما حقّق ليفربول فوزاً ثميناً خارج دياره على مضيفه إنتر ميلان بنتيجة 0×2، ليعزز من حظوظه في حجز بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي المقبل.

ووضع فريق مانشستر سيتي القدم الأولى في الدور المقبل بفوزه الكبير والساحق على مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بخماسية نظيفة.

بينما فريق بايرن ميونيخ وقع في مصيدة التعادل الذي كان بطعم الخسارة مع مضيفه فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي وبنتيجة 1×1.

فيما انتهت باقي مباريات الذهاب بفوز تشيلسي على ليل 2-0، وتعادل يوفنتوس مع فياريال وأتلتيكو مدريد مع مانشستر يونايتد 1-1، وبنفيكا مع أياكس 2-2.

كلوب ونشوة الانتصار:

يستضيف فريق ليفربول عند الساعة 10:00 من مساء اليوم الثلاثاء في ملعبه “آنفيلد”، فريق إنتر ميلان الإيطالي في موقعة لا تقبل أنصاف الحلول، وخاصة بعدما تمكّن الريدز من الفوز في ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية 0×2 في لقاء الذهاب.

ويدخل الألماني يورجن كلوب وفريقه ليفربول هذه القمة بمعنويات عالية، بعد أن استطاع إحراز أول ألقابه في هذا الموسم، عندما حقّق بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، إثر فوزه على تشيلسي في النهائي.

وبالرغم من أن التعادل يكفي الريدز، سيلعب كلوب للفوز مستفيداً من تذبذب مستوى وأداء “النيراتزوري” في المباريات الأخيرة.

يحتل فريق ليفربول في البريميرليغ المركز الثاني والوصيف برصيد 60 نقطة من 25 مباراة وله واحدة مؤجلة، ويتأخر عن السيتي المتصدر بفارق ست نقاط.

وبدوره، يسعى الإيطالي سيموني إنزاجي لتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبتها، ويتطلع لمفاجأة كلوب في عقر داره، وخاصة أن التحدي بين المدربين ظهر للعلن منذ لقاء الذهاب.

استعاد النيراتزوري الصدارة في الكالتشيو برصيد 58 نقطة، مبتعداً بنقطة واحدة عن نابولي وميلان.

تُعتبر هذه المواجهة الخامسة بين الفريقين في المسابقة، فاز ليفربول في ثلاث مواجهات آخرها 0×1 في دور 16 من بطولة عام 2008، بينما فاز الإنتر مرة واحدة في دور نصف النهائي 3×0 في موسم 1965.

البايرن في اختبار جديد:

أيضاً ستقام اليوم الثلاثاء موقعة مهمة تجمع بايرن ميونيخ الألماني على ملعبه “أليانز أرينا” في مدينة ميونيخ، ضد فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي الذي صدمه بتعادل مفاجئ كان بطعم الخسارة وبنتيجة 1×1.

الملكي يستعد للانتقام من ضيفه الباريسي:

يشهد ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد عند الساعة 10:00 من مساء غدِ الأربعاء، قمة مباريات مرحلة الإياب من دور 16 بدوري الأبطال، وتجمّع فريقي ريال مدريد الذي استعد للانتقام عن خسارته لقاء الذهاب 0×1، وباريس سان جيرمان المنتشي بفوز ثمين رغم أنه جاء متأخراً سجله مبابي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

هذا اللقاء هو التاسع بين الفريقين في المسابقة، والمباراة هي اصطدام مباشر بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب النادي الباريسي.

والفارق الأهم بين الناديين أن ريال مدريد يتصدّر السجل الذهبي بعدد مرات الفوز باللقب وهو 13 مرة، آخرها في عام 2017- 2018، بينما باريس سان جيرمان لم يحرز اللقب حتى الآن، رغم تدعيم الفريق بالنجوم.

ويسعى أنشيلوتي لمواصلة زحفه نحو اللقب الرابع عشر بغض النظر عن طموحات خصمه الذي عزز صفوفه بنجوم عالميين، على رأسهم حالياً الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما سيقاتل الأرجنتيني ماوريسيو لتخطي أكبر عقبة له في هذه البطولة، وسط مطالب الإدارة الباريسية وجماهير النادي للفريق ومدربه بتحقيق هذا الحلم، وخاصة أنه الفائز في لقاء الذهاب.

الفريقان خرجا من البطولة الماضية في الدور نصف النهائي، إثر تعادل الملكي مع تشيلسي، حامل اللقب 1×1 في لقاء الذهاب، وخسارته الإياب 2×0، كما خسر الباريسي أمام مانشستر سيتي ذهاباً 1×2 وأيضاً في لقاء الإياب 2×1.

ويتصدّر فريق ريال مدريد الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة من 26 مباراة لعبها حتى الآن، فاز في 18 مواجهة وتعادل في ست وخسر اثنتين.

كما يتصدّر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي حاليًا برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، فاز في 19 مواجهة وتعادل بخمس وخسر اثنتين.

السيتي في نزهة:

كما يستضيف مانشستر سيتي على ملعبه “الاتحاد” فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، الذي اكتسحه في لقاء الذهاب 0×5، في موقعة يبدو أنها منتهية وسيعلن من خلالها السيتي أفراح تأهله للدور المقبل.

وتستكمل مباريات مرحلة الإياب من دور 16 يومي الثلاثاء والأربعاء في 15 و16 من آذار الحالي بإقامة 4 مباريات يُختتم بها هذا الدور.

مباريات اليوم الثلاثاء بتوقيت دمشق:

ليفربول × إنتر ميلان 10:00 مساء.

بايرن ميونيخ × ريد بول سالزبورغ 10:00 مساء.

مباريات غد الأربعاء بتوقيت دمشق:

ريال مدريد × باريس سان جيرمان 10:00 مساء.

مانشستر سيتي × سبورتينج لشبونة 10:00 مساء.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً