أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إن كنت تعملين… استغلّي مهارات العمل في تحسين أمومتك

by Athr Press H

تمتلك السيدة الناجحة في حياتها المهنية مهارات إدارة العمل ، وهذا نقطة مهمة لكي تكوني أمّاً ناجحة أيضاً، إذ إن أسرار نجاحك المهني قد تفيدك في مهاراتك عند التعامل مع أطفالك بهذه الطرق.

وذكر موقع “ويب طب” بعض النصائح والمهارات التي يمكن استغلالها في تحسين الأمومة، أبرزها:

-الموافقة أفضل من الإجبار: في أماكن العمل يُنصَح بتشجيع الموظفين على الاشتراك في مبادرة أو برنامج، وذلك قبل اللجوء إلى أسلوب التهديد والإجبار.. كذلك الأطفال.

لذلك احصلي على موافقة أطفالك بدلاً من إجبارهم على شيء، وذلك عبر الحديث معهم وإخبارهم بأسباب ما تطلبين منهم، امنحيهم فرصة للإسهام في الخطة، واستمعي إلى آرائهم بانتباه، امنحيهم الحافز، والمكافأة عندما ينفّذون ما تريدين.

-الحد من نطاق التحسين: عندما يكون لديكِ فريق عمل ورغبتِ في تحسين كل نقاط القصور لديهم في آن واحد، فإن هذا الأسلوب لن ينجح في تحسين الأوضاع كما تتمنين، وعلى مستوى الأسرة أيضاً، لا تحاولي تحسين سلوكيات أطفالك كلها مرة واحدة، بل على دفعات.

-تطوير طريقة التفكير: هذه النقطة تحتاج إلى مثال للتوضيح، مثلاً إذا أردتِ أن تواظب ابنتك على ترتيب غرفتها، نظّفيها ورتّبيها أنتِ إلى حدّ الكمال، ثم اطلبي منها الحضور إلى الغرفة وإبداء انطباعها عنها وهي نظيفة ومرتبة، ستشعر ابنتك بأهمية النظافة والنظام، ومن ثم سترغب هي في الحفاظ على نظافة ونظام غرفتها.

-النجاح أحياناً، والتعلّم أحياناً أخرى: بعض الشركات تُشعِر الموظّفين بأهمية الفشل في تعلّم المزيد وحصاد النجاح فيما بعد، وهذا يمنح الموظفين الأمان، حيث لا يشعرون أنهم مهدّدون بالتوبيخ إذا فشلوا في المهام الملقاة عليهم، وهذا ما يدفعهم إلى النجاح، وهذا ينطبق أيضاً على الأطفال، اسمحي لهم بهامش من الخطأ والفشل، فهو إحدى طرق التعلم.

اقرأ أيضاً