أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إن كنت ترغب بجني الأموال من يوتيوب اتبع هذه الخطوات

by Athr Press H

يعتبر موقع يوتيوب المنصة الأشهر في العالم لمشاهدة مقاطع الفيديو مجاناً، إلّا أن ما يجهله البعض أنه بإمكاننا الاستفادة من هذا المنبر على اعتباره فرصة عمل ووسيلة للوصول إلى الشهرة وكسب الأموال.

حيث يسأل بعض المستخدمين عن إمكانية كسب المال من مقاطع الفيديو التي يشاهدها الغالبية العظمى مجاناً، خاصةً وأن شركة غوغل أعلنت قبل أسابيع عن تحقيق منصة يوتيوب إيرادات بنحو 15 مليار دولار في عام 2019، بفضل مبيعات الإعلانات، ما يُظهر للعالم مدى ضخامة النشاط التجاري لشبكة الفيديو.

وهذا يعني أن ملايين الأشخاص يستفيدون من انضمامهم إلى يوتيوب عن طريق إنشاء مقاطع فيديو، ما يحقق لهم دخلاً إضافياً أو ربما يصبح مصدر الكسب الرئيسي لهم، وأكبر مثال هو الطفل ريان كاجي البالغ من العمر 8 سنوات، والذي يدير قناة لمراجعة وتقييم ألعاب الأطفال، وهو الأكثر ربحاً من المنصة خلال العام الماضي، حيث جنى 26 مليون دولار من إيرادات الإعلانات وعروض الرعاية.

ونشر موقع “يو إس إيه توداي” تقرير أوضح فيه مجموعة من النصائح الرئيسية التي يجب مراعاتها قبل البدء في مشروع طموح عبر المنصة.

-التخصص: “اتبع شغفك، وابدأ قناتك بناءً على اهتماماتك الخاصة، ولتكن البداية صغيرة ومتواضعة ليكون من السهل عليك توفير الوقت للعثور على الجمهور”، على سبيل المثال، بدلاً من إطلاق قناة مخصصة للطعام بما يشمل من فئات واسعة جداً، خصصها بنوع معين.

-لا تقلق بشأن المعدات باهظة الثمن: يصنع العديد من منشئي محتوى “يوتيوب” مقاطع فيديو خاصة بهم باستخدام الهواتف الذكية.

-التمهيد للخطوة التالية: ستحتاج إلى جذب مشتركين إلى قناتك إذا كنت تريد أن يضمك “يوتيوب” إلى برنامج الشركاء للحصول على جزء من الإيرادات، المتطلبات لتحقيق ذلك هي: “ألف مشترك، و4 آلاف ساعة من المشاهدات خلال فترة 12 شهراً”.

أثر برس

اقرأ أيضاً