أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إن كنت ترغبين بزيادة طول طفلك.. هذه الفيتامينات مفيدة له

by Athr Press H

تساهم عوامل عدة بدور أساسي في طول طفلك وفي مقدمة هذه العوامل تأتي الوراثة يليها النظام الغذائي اليومي للطفل، إضافةً إلى بعض الفيتامينات التي لها قدرات فعّالة لزيادة الطول لدى الأطفال.

وذكر خبراء التغذية مجموعة من الفيتامينات المفيدة، يأتي في مقدمتها:

-فيتامين B: يعزز هذا الفيتامين نمو الطفل والذي يساهم في وصول الكمية اللازمة من الدم إلى الأعضاء، ويوجد هذا الفيتامين ضمن فول الصويا والأرز والمكسرات.

-فيتامين  A: يعتبر هذا الفيتامين الأفضل على الإطلاق ومن العناصر الضرورية التي يجب أن تتوفر في جسم طفلك، إذ يحافظ على نسبة الكالسيوم الطبيعية في الجسم ويعزز من تخزينها في العظام مما يساهم بالتالي في نمو العظام والأنسجة، ويوجد هذا الفيتامين في المانجو والسبانخ والملفوف بالإضافةً إلى منتجات الألبان والاجبان.

-فيتامين F: يقوي هذا الفيتامين جسم الطفل ويسرع عملية النمو لديه، ومن أبرز مصادره: المكسرات والبذور والبقوليات وزيت بذور العنب وغيرها.

-فيتامين D:  توصلت بعض الأبحاث إلى استنتاج مفاده أن قصر القامة عند الأطفال في مراحل النمو ناتج من نقص الفيتامين D، وهنا نشير إلى أن هذا الفيتامين يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم، ويوجد هذا الفيتامين في منتجات الألبان والأجبان وصفار البيض وبعض الأسماك الأساسية لبناء الجسم والعظام وزيادة الطول.

اقرأ أيضاً