أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

إنييستا يودع برشلونة وجمهوره بالدموع

by Athr Press M

أعلن أندريس إنييستا رحيله عن ناديه برشلونة الإسباني، بعدما أعلن اللاعب عن ذلك، أمس الجمعة، منهياً مسيرة دامت 22 عاماً في صفوف النادي الكتالوني.

وقال اللاعب في مؤتمر صحافي: “إنه قرار فكرت فيه جيداً وقيمته، فكرت في نفسي وفي أسرتي، أعلم أنني قضيت هنا 22 عاماً وأعلم ما يعني هذا الفريق وماذا يعني أن تكون قائداً له، هو بالنسبة لي الفريق الأفضل في العالم، وللمتطلبات الكثيرة التي يحتاجها هذا الفريق، ولكي أكون صريحاً مع نفسي، أعلم أن مشواري ينتهي هذا العام، لا يمكنني أن أقدم أفضل ما لدي على المستوى البدني والذهني”.

 

وأضاف: “هذا النادي احتضنني عندما كان عمري 12 عاماً واستحق أن أبذل له كل شيء وهو ما فعلته حتى الآن، أعلم أنه في المستقبل القريب لن أتمكن من تقديم الأفضل له على جميع المستويات”.

وخلال 16 عاماً أمضاها مع الفريق الأول لبرشلونة نجح “الرسام” بتحقيق كل الألقاب الممكنة سواء مع “البرسا” أو مع منتخب بلاده، ولم يكن ينقصه سوى الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، والتي كان قريباً منها في العديد من السنوات، ولكن جريدة “فرانس فوتبول” التي تصدرها قدمت له اعتذاراً هذا الأسبوع لعدم منحها له.

ولم يعلن إنييستا، الذي سيكمل الشهر القادم عامه الـ34، عن الوجهة التي سيذهب إليها بعد رحيله عن برشلونة، حيث أشار إلى أنه سيكشف عن مستقبله عقب نهاية الموسم، حيث تتبقى أمام برشلونة 5 مباريات في الدوري، وكذلك سيخوض بعدها مونديال روسيا مع منتخب بلاده، رغم أن العديد من التقارير تشير إلى انتقاله للدوري الصيني.

اقرأ أيضاً