أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

إنهاء 55% من مشروع عقدة المواساة.. محافظة دمشق لـ”أثر”: سينتهي مع نهاية العام

by Athr Press B

خاص|| أثر أنهت محافظة دمشق ما يقارب نصف أعمال تنفيذ مشروع عقدة المواساة التي تشمل إنشاء نفق يمتد من عقدة الربوة وحتى عقدة 17 نيسان.

وأوضح مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك لـ”أثر” أن العقد مبرم مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية ومدته حتى نهاية هذا العام.

وعن حجم التنفيذ، قال الدكاك: “قطعنا أكثر من نصف العمل؛ أي وصلنا لنسبة تفوق 55%، والنفق يمتد من عقدة الربوة وحتى عقدة 17 نيسان ويبلغ طوله 525 متراً، وتكلفته 26 مليار ليرة سورية، ومدته الزمنية حتى نهاية العام الجاري، وسيتضمن مقطعين مغلقين، الأول أسفل عقدة مشفى الأطفال بإجمالي طول 48 متراً، والثاني أسفل عقدة المواساة بإجمالي طول 70 متراً، وحارتين مروريتين في كل اتجاه، وحارتين في أعلاه بكل اتجاه أيضاً”.

وأضاف لـ “أثر”: “قُطعت الطرقات خلال تنفيذ المشروع، حيث أُحدثت تحويلات مرورية تناسب مرور السيارات، علماً أن حركة مرور السيارات إلى مشافي المواساة والأطفال والشهيد يوسف العظمة (601) والمواساة الخيري لن تنقطع إطلاقاً”.

ودعا الدكاك السائقين إلى تخفيف السرعة والتعاون والتزام الشاخصات والدلالات المرورية الموجهة لحركة السير.

وكان مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك أكد لـ “أثر” أن المشروع المذكور يعتبر من أهم المشاريع الخدمية والتنموية التي ستنفذ ضمن خطة المحافظة للعام الحالي، متابعاً: “تأتي أهميته لحل مشكلة الازدحام المروري في هذه المنطقة التي تعد محوراً مهماً وحيوياً لوجود عدد من المشافي فيها”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً