أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

إنهاء تجهيز”مركز خدمة المواطن” في محافظة درعا

by Athr Press N

أنهت محافظة درعا تجهيز “مركز خدمة المواطن” في مجلس المدينة، على أن يوضع بالخدمة بمجرد الربط مع السجل العام للعاملين في الدولة ووزارة الداخلية.

وبحسب تصريحات رئيس مجلس مدينة درعا أمين العمري لـ”سانا“، فإن المركز دخل في حالة الجهوزية بعد إنجاز أعمال توريد التجهيزات الحاسوبية والأثاث اللازم، بقيمة 43.5 مليون ليرة مقدمة من الموازنة المستقلة للمحافظة.

ووضحت عضو لجنة الإشراف على المركز آلاء المقداد بعض الخدمات التي يقدمها المركز منها: خدمات السجل العدلي وغير موظف والسجل المدني ومعاملات مجلس المدينة من رخص البناء ومزاولة مهنة وتوثيق عقود الإيجار وتصديق شهادات التخصص ومعاملات الحصول على براءة ذمة ودفع الرسوم.

وتابعت المقداد: “يتميز مركز خدمة المواطن بالربط المركزي والمراقبة للعمل من خلال غرفة مركزية في محافظة درعا، كما أن البرنامج المعتمد في المركز يمكن الراغبين من مراجعة المعاملات حين الطلب”.

وتشمل خطط محافظة درعا تنفيذ أربعة مراكز خدمة مواطن في درعا وازرع والصنمين إضافة إلى مركز خامس تابع للمؤسسة العامة للبريد.

يذكر أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة وضعت في ايار خطة للتوسع الأفقي في إحداث مراكز خدمة المواطن لعام 2019 – 2020 لتشمل كافة المحافظات، والتوسع في إحداث المراكز في المدن والأحياء، بهدف تبسيط إجراءات الخدمات المقدمة، وتوحيد مراكز الاتصال بالجهات الحكومية لأغلب المعاملات.

اقرأ أيضاً