إنكلترا والدنمارك إلى نصف نهائي يورو 2020

تأهلت إنكلترا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 25 عاماً بعد ثنائية لهاري كين ساعدت فريق المدرب غاريث ساوثغيت في سحق أوكرانيا 4-صفر، ليضرب موعداً مع الدنمارك.

ونجح كين في افتتاح التسجيل لفريقه بعد أربع دقائق من البداية في الاستاد الأولمبي بروما، ليسجل أسرع هدف لمنتخب إنكلترا في تاريخ بطولات أوروبا منذ 2004.

وضاعف هاري مغواير النتيجة بضربة رأس قوية بعد أقل من دقيقة من بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف القائد كين هدفه الثاني في المباراة والثالث في البطولة بعدها بأربع دقائق.

وأحرز البديل جوردان هندرسون الهدف الرابع عندما سجل هدفه الدولي الأول ليضمن فوزاً مريحاً لمنتخب إنكلترا وصعوداً سهلاً لقبل النهائي، حيث ستلتقي مع الدنمارك في ويمبلي يوم الأربعاء المقبل من أجل مقعد في المباراة النهائية على الملعب ذاته.

من جانبه، تأهل منتخب الدنمارك إلى نصف نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1992 حين توج باللقب القاري، بعد فوزه على نظيره التشيكي 2-1، في باكو عاصمة أذربيجان.

وسجل هدفي الدنمارك توماس ديلايني (5) وكاسبر دولبيرغ (42)، فيما سجل باتريك شيك هدف التشيك (49)، رافعاً رصيده في صدارة الهدافين إلى 5 أهداف متساوياً مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودع المنافسات أيضاً.

وستواجه الدنمارك إنكلترا في وقت لاحق في نصف نهائي المسابقة القارية، على أن تتواجه إسبانيا مع إيطاليا في النصف نهائي الآخر.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.