أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

إنكلترا ضد إيطاليا في نهائي أمم أوروبا 2020

by Athr Press M

سجل المهاجم هاري كين هدف الفوز في الوقت الإضافي ليقود إنكلترا إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم أمام إيطاليا بعد التغلب 2-1 على الدنمارك باستاد ويمبلي أمس الأربعاء.

وتقدم المنتخب الدنماركي في الدقيقة 30 بتسديدة رائعة من ميكل دامسغارد من ركلة حرة من 25 متراً.

وأدركت إنكلترا التعادل بعد تسع دقائق لاحقة عندما أتاحت تمريرة كين الذكية الفرصة لبوكايو ساكا لاختراق الدفاع الدنماركي وأرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها سيمون كير بالخطأ في مرماه.

ولكن بعد انتهاء الشوط الثاني بدون أهداف، حجز المنتخب الإنكليزي مكانه في نهائي بطولة كبرى لأول مرة منذ 1966 عندما احتسبت ركلة جزاء لصالح رحيم سترلينغ بعد سقوطه داخل المنطقة تحت ضغط من يواكيم ميله ورغم أن الحارس كاسبر شمايكل أنقذ تسديدة كين من علامة الجزاء، نجح قائد إنكلترا في متابعة الكرة في الشباك مسجلاً هدف الفوز.

وستواجه إنكلترا إيطاليا في النهائي الأوروبي بعد أن استطاعت الأخيرة حجز مقعدها في المباراة الأخيرة في البطولة بعد انتصارها على إسبانيا، الثلاثاء، بركلات الترجيح.

وواصل المنتخب الإيطالي قصة نجاحه الخيالية في بطولة كأس الأمم الأوروبية بفوزه الثمين على المنتخب الإسباني 4 – 2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 – 1 في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة يوم الثلاثاء على استاد “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم سجل فيدريكو كييزا هدف التقدم للآزوري في الدقيقة 60، ولكن البديل ألفارو موراتا سجل هدف التعادل للماتادور الإسباني في الدقيقة 80 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

ومع استمرار التعادل 1 – 1 في الوقت الإضافي، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الإيطالي كل من أندريا بيلوتي وليوناردو بونوتشي فيدريكو بيرناردسكي وجورجينهو وأهدر مانويل بوكاتيلي (الركلة الأولى التي تصدى لها الحارس)، وسجل للمنتخب الإسباني كل من جيرارد مورينو وتياغو ألكانتارا وأهدر داني أولمو (الركلة الأولى التي أطاح بها عالياً) وألفارو موراتا (الركلة الرابعة التي تصدى لها الحارس).

وتلتقي إيطاليا مع إنكلترا الأحد المقبل في نهائي بطولة يورو 2020 في الساعة العاشرة بتوقيت دمشق، وعلى ملعب ويمبلي في مدينة لندن.

أثر برس

اقرأ أيضاً