أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إنقاذ عائلة في حلب من هجوم دبابير قاتلة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  تمكنت وحدة الإنقاذ في فوج إطفاء حلب يوم أمس الجمعة، من إنقاذ أسرة تقطن في حي “المارتيني“، إبان تعرضهم لهجوم من مجموعة الدبابير الحمراء السامة على منزلهم.

دبابير قاتلة

دبابير قاتلة

وقال مصدر في فوج إطفاء حلب لـ “أثر”، إن الفوج تلقى نداء استغاثة من سيدة اتصلت على الرقم الساخن للفوج، حيث أشارت السيدة إلى تعرض منزلها لهجوم من الـدبابير الحمراء، مناشدة عناصر الفوج للتدخل وإنقاذ أفراد عائلتها.

وفور تلقي الطلب، سارعت وحدة الإنقاذ في الفوج إلى منزل العائلة في حي “المارتيني”، حيث وجدوا هناك عدداً من الدبابير الحمراء قد هاجمت المنزل، ليتمكن عناصر الإطفاء من حصر وجود عش كبير للدبابير داخل صندوق “المنجور” الخشبي لباب إحدى الغرف، ما استدعى تعاملاً سريعاً من عناصر الفوج، وخاصة أن الدبابير الحمراء تعدّ من الأنواع القاتلة.

وفي ظل ضيق المكان الذي يوجد بداخله العش وصعوبة الإمساك به ونقله، اضطر عناصر الإطفاء إلى استخدام المياه والدخان للقضاء على الدبابير الموجود في العش، ونجحوا في قتلها جميعاً، وتأمين المنزل بشكل كامل.

وتندرج عملية إنقاذ عائلة حي “المارتيني”، ضمن عشرات العمليات النوعية التي تمكن خلالها فوج إطفاء حلب من إنقاذ أهالي المدينة، منذ بداية فصل الصيف الجاري على الأقل، وخاصة من ناحية الثعابين التي ظهرت بكثرة ضمن عدد من المنازل، والتي حال تدخل وحدات الفوج دون تسجيل أي أضرار بين الأهالي، وحتى بين الثعابين التي يتم العثور عليها، في ظل قيام عناصر الإطفاء بالتعامل معها عبر نقلها خارج المدينة بعيداً عن التجمعات السكنية، دون قتلها.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً