أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إنستغرام تطوّر تقنية تكشف عن المحتوى المسيء تلقائياً وتحذر المستخدمين

by Athr Press H

طوّر تطبيق التواصل المصور إنستغرام تقنية جديدة يمكنها ضبط المحتوى خاطئ ومزيف بصورة تلقائية.

ونشر موقع “Engadget” التقني المتخصص تقرير، أوضح فيه أن تطوير إنستغرام تقنية جديدة يمكنها كشف “المحتوى الخاطئ والمزيف”، الذي تمت مشاركته عبر فيسبوك.

وبيّن الموقع أن إنستغرام أشار إلى أن تلك التقنية تأتي ضمن مبادرة كبرى من “فيسبوك” للتحقق من المعلومات في جميع أنحاء العالم، كما تعمل تلك التقنية على كشف أي مشاركات تحوي معلومات “مزيفة”، تم ضبطها في السابق من فيسبوك أو تم الكشف عنها من “أداة التحقق” الجديدة على إنستغرام.

وبمجرد كشف تلك المشاركة التي بها “محتوى مزيف” يتم توجيه المستخدم إما بحذفها أو تعديلها أو تطبيق عقوبات مباشرة عليه في حال تكرار الأمر.

وتبدأ عقوبات إنستغرام من حظر النشر على التطبيق لفترة من الوقت، وحظر التعليق أو الرد على التعليقات، إلى وقف الحساب نفسه لفترة أو حظر الحساب بصورة نهائية.

وفي نهاية شهر تشرين الأول الفائت، كشفت شركة إنستغرام عن خاصية جديدة ستضيفها تكشف للمستخدم إن كان المحتوى يحتوي الأخبار الكاذبة يتم تصتيفها من قبل مدققين مستقلين.

وبدأ إنستغرام، التطبيق المملوك من فيسبوك، بالعمل مع شركة منفصلة، توفر المدققين المستقلين، لاكتشاف المنشورات الكاذبة على التطبيق، وتأتي هذه الخطوة متماشية مع توجه فيسبوك لمحاربة الأخبار المزيفة وكشفها على موقعهم.

واستخدمت إنستغرام خاصية تحذيرية مشابهة من قبل، تم تطبيقها على المنشورات ذات اللقطات العنيفة أو الدموية، حيث وضعت تحذيرا بالمحتوى قبل أن يتم فتح الصورة.

أثر برس

اقرأ أيضاً