أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

إنزال أمريكي بالحسكة.. “أثر” يوثّق حصيلة الإنزالات

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اعتقلت القوات الأمريكية 4 أشخاص خلال عملية إنزال جوي نفذتها فجر أمس الأربعاء، في مدينة “مركدة” بريف الحسكة الجنوبي.

وقالت مصادر صحفية مقربة من”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” لـ “أثر برس” إن العملية نُفذت بناء على معلومات وردت في اعترافات شخص كانت القوات الامريكية قد اعتقلته في عملية إنزال نفذتها في المدينة نفسها يوم الخميس الماضي.

وارتفع عدد عمليات الإنزال التي نفذتها القوات الأمريكية في الأراضي السورية منذ بداية العام الحالي إلى ثماني عمليات، أبرزها عملية الإنزال التي أعلن عقبها عن اغتيال زعيم تنظيم داعش “أبو ابراهيم القرشي”، في ريف إدلب الشمالي بتاريخ 3 شباط الماضي، وهي العملية الوحيدة التي تم تنفيذها خارج الحدود الإدارية للمحافظات الشرقية.

وعمليات الإنزال السبع التي نُفذت في مناطق محافظات “الحسكة – دير الزور – الرقة”، أسفرت عن اعتقال 24 شخصاً، من بينهم 3 نساء، وكانت إحدى العمليات قد استهدفت مخيماً للنازحين بالقرب من قرية “الحوس”، بريف الرقة الشمالي في الرابع من الشهر الحالي.

وغالباً ما تشارك “قسد”، بقوة برية تطوق المنطقة المستهدفة بعمليات الإنزال، وذلك بهدف قطع الطرق المؤدية إليها وتأمين القوة المنفذة للإنزال خلال العملية.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف 

اقرأ أيضاً