أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

إنذار بإخلاء 40 عقاراً في حماة لتداعيات الزلزال.. مصدر لـ”أثر”: الانتهاء من الكشف على المنازل خلال أسبوع

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني لـ”أثر برس” أنه تم توجيه إنذار بالإخلاء لـ 40 عقاراً في مختلف أحياء المدينة، بعضها يتألف من منزل واحد والآخر عدة منازل.

وهنا لفت إلى أن بعض هذه المنازل يحتاج إلى تدعيم، حيث يتوقف توصيف الحالة بشكل أدق على لجنة السلامة العامة التابعة لمحافظة حماة وفرع نقابة المهندسين فيها.

في سياق متصلط، لفت حوراني إلى أنه تم حتى الآن تقديم 1450 طلب للكشف على المنازل، ونظرا لكثرتها فقد تم الكشف على 700 منزل حتى اللحظة، وتبين أن 40% منها يحتاج إلى ترميم، ويُتَوقع الانتهاء من باقي الطلبات في فترة أقصاها 7 أيام أخرى.

وكان مجلس مدينة حماة أزال جميع الأنقاض التي خلفها الزلزال الحاصل، كما طلبت محافظة حماة من جميع رؤساء الوحدات الإدارية موافاتها خلال 3 أيام بتقريرٍ يبين حالة الأبنية الفنية لاتخاذ اللازم بشأن أي بناء متضرر بالزلزال، إضافةً إلى لجان شُكِّلتْ في نقابة المهندسين ومجلس مدينة حماة ولجنة السلامة العامة.

كما يشار إى أنه تم التنسيق بين مجلس مدينة حماة وجمعية الأمل لإيواء 40 أسرة في منازل معدة للإيجار لمدة سنة وتكفل الجمعية بدفع بدل سنة إيجار علماً أن الجمعية المذكورة أسكنت حتى اللحظة 75 أسرة متضررة من الزلزال في 75 منزلاً بعقد لمدة سنة مجاناً.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً