أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

إنتر ضد برشلونة في يوم حاسم في دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

تبرز مباراة إنتر ضد برشلونة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمن الأخير بطاقة التأهل وصدارته في المجموعة السادسة.

ويحل برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً جداً على إنتر ميلانو الإيطالي الذي يحتاج الى الفوز من أجل حسم البطاقة الثانية والتأهل الى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه سلافيا براغ التشيكي، وذلك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويأتي إنتر في المركز الثاني بسبع نقاط وبفارق المواجهتين المباشرتين عن دورتموند، ما يعني أنه بحاجة لتحقيق نتيجة مماثلة للأخير أو أفضل لكي يضمن تأهله.

ويدرك الإيطاليون أن المهمة في مباراة إنتر ضد برشلونة لن تكون سهلة رغم غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فضّل مدربه إرنستو فالفيردي إراحته.

وفي المباراة الثانية يبدو بوروسيا دورتموند مرشحاً فوق العادة للفوز على ملعبه على سلافيا براغ لكنه سينتظر نتيجة مباراة إنتر وبرشلونة.

ليفربول أمام الماكينة الهجومية النمسوية

وفي المجموعة الخامسة، يحل ليفربول ضيفاً على ريد بُل سالزبورغ وهو يدرك أن الخسارة أمام بطل الدوري النمسوي قد تكلّفه الخروج من دور المجموعات.

ويتصدّر ليفربول بعشر نقاط وبفارق نقطة فقط عن نابولي الإيطالي وثلاث نقاط أمام سالزبورغ، ما يعني أن “الحمر” سيضمنون التأهل في حال تجنبوا الهزيمة أو في حال خسارة نابولي أمام ضيفه غنك البلجيكي.

ويبدو أن ليفربول اعتاد على انتظار الجولة الأخير لضمان بطاقته الى ثمن النهائي، لأن هذا الأمر حصل معه أيضاً في الموسمين الماضيين ونجح في تخطي دور المجموعات، مواصلاً مشواره الى المباراة النهائية حيث خسر عام 2018 أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 وفاز العام الماضي على مواطنه توتنهام 2-0.

وعلى ليفربول أن يخشى المهاجم النروجي إيرلين براوت هالاند ثاني هدافي المسابقة هذا الموسم (8)، لاسيما أنه يعاني من مشكلة الإصابات في خط الدفاع الذي نجح السبت وللمرة الأولى في 14 مباراة بالحفاظ على نظافة شباكه من خلال الفوز على بورنموث 3-0.

صراع ثلاثي محتدم في المجموعة الثامنة

وتتّجه الأنظار إلى المجموعة الثامنة التي تشهد في جولتها الأخيرة صراعاً ثلاثياً على البطاقتين، مع أفضلية لأياكس الهولندي الذي يحتاج إلى التعادل في مواجهته مع ضيفه فالنسيا الإسباني من أجل التأهل، أو في حال فشل تشيلسي الإنكليزي في الفوز على ضيفه ليل الفرنسي في “ستامفورد بريدج”.

ويأتي فالنسيا الذي خسر ذهاباً على أرضه أمام أياكس بثلاثية نظيفة، ثانياً في المجموعة بثماني نقاط وبفارق الأهداف عن تشلسي، فيما يقبع ليل في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وفي حال لم تنته المباراة بين أياكس وفالنسيا بالتعادل، فإن الفائز منهما لن يضمن البطاقة وحسب بل الصدارة، فيما ستذهب البطاقة الثانية لتشلسي في حال جدد فوزه على ليل الذي خسر ذهاباً بين جمهوره 1-2.

وفي المجموعة السابعة، يتصارع زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع ليون الفرنسي للحاق بلايبزيغ الألماني مع أفضلية المواجهتين المباشرتين للأول (يتعادلان حالياً بالنقاط).

لكن الفريق الروسي يحل ضيفاً على بنفيكا البرتغالي الطامح لإكمال مشواره في مسابقة “يوروبا ليغ”، فيما يلعب ليون على أرضه مع لايبزيغ.

برنامج المباريات بتوقيت دمشق:

– المجموعة الخامسة:

سالزبورغ (النمسا) – ليفربول (إنكلترا) (19,55)

نابولي (إيطاليا) – غنك (بلجيكا) (19,55)

– المجموعة السادسة:

إنتر ميلانو (إيطاليا) – برشلونة (إسبانيا) (22,00)

بوروسيا دورتموند (ألمانيا) – سلافيا براغ (تشيكيا) (22,00)

– المجموعة السابعة:

ليون (فرنسا) – لايبزيغ (ألمانيا) (22,00)

بنفيكا (البرتغال) – زينيت سان بطرسبورغ (روسيا) (22,00)

– المجموعة الثامنة:

أياكس (هولندا) – فالنسيا (إسبانيا) (22,00)

تشيلسي (إنكلترا) – ليل (فرنسا) (22,00).

اقرأ أيضاً