أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إليكم توقعات الطقس في سوريا لبداية الأسبوع

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي نهاراً وبمقدمة مرتفع جوي خلال ساعات بعد الظهر والمساء يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

حيث توقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها، على موقع “فيسبوك”، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة لهطل أمطار متفرقة وخاصة على المناطق الجنوبية الشرقية والجزيرة ليميل الجو بعد الظهر والمساء للاستقرار، محذرةً من تشكل الضباب ليلاً في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً السبت، بينت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ترتفع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في معظم المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مائلاً للبرودة ليلاً ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والجنوبية والوسطى وغوطة دمشق وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

من جهتها، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أنه اعتباراً من السبت ستعود للأجواء المستقرة على كافة الأراضي السورية مع ارتفاع عام على درجات الحرارة خلال كامل الأسبوع القادم وقد تلامس حدود 20 درجة في دمشق والمناطق الداخلية، وأعلى بقليل على السواحل السورية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً