أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إليكم أهم الأعراض التي تدل على أنكم تعانون من نقص الحديد.. وهذه الأطعمة تعوضه

by Athr Press B

أكد الأطباء أن الجسم يحتاج إلى مجموعة من العناصر الغذائية التي يؤدي كل منها دوراً حيوياً هاماً في الجسم، ويترافق نقص هذه العناصر مثل نقص الحديد باضطرابات وخلل في بعض الوظائف والمهام.

ووفقاً لموقع “تايمز ناو نيوز”، فإن الأطباء أوضحوا أن نقص الحديد هو أحد الاضطرابات الشائعة بين جميع الناس، وهو أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ونصح الأطباء بإجراء فحوصات باستمرار للتأكد من حصول الجسم على النسبة المطلوبة من الحديد، فهو يساعد على تقليل علامات الشيخوخة أيضاً، ويساعد المرء على العيش حياة أطول وأكثر صحة.

ولفت الأطباء إلى أن نقص الحديد يترافق بمجموعة من الأعراض المتمثلة بالتعب الشديد، ألم في الصدر، زيادة معدل ضربات القلب، ضيق في التنفس، صداع، دوخة، برودة اليدين والقدمين، أظافر هشة، وضعف في الشهية.

وذكر الأطباء أيضاً أن المكملات الغذائية والنظام الغذائي ونمط الحياة الصحي، يمكنها معالجة هذا الاضطراب بشكل فعال.

ولتعويض نقص الحديد اتبعوا ما يلي:

ـ يجب إضافة الأطعمة الغنية بالحديد إلى النظام الغذائي، فهناك العديد من الأطعمة التي تعتبر مصدراً رئيسياً للحديد والمغذيات الأخرى التي يحتاجها الجسم، مثل الفاصولياء والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ، والحبوب البقوليات كالعدس.

ـ تناول مكملات الحديد، ففي بعض الحالات، يحدث أن يكون الجسم غير قادر على امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة بشكل مثالي، ويمكن استشارة الطبيب في هذه الحالة للحصول على الكمية المطلوبة من خلال المكملات الدوائية التي تأتي على شكل أقراص أو شراب.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: “في الحالات الخطيرة عند الإصابة بفقر الدم أو نقص الحديد الشديد، يمكن أن يحتاج المريض لنقل كميات من الدم، وهنا يجب التركيز على الأسباب الكامنة للحالة من أجل تحديد طرق العلاج الفعال”.

أثر برس

اقرأ أيضاً