أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إلقاء القبض على المـ.ـعتدين.. محامي العمال السوريين المعتدى عليهم يكشف لـ “أثر” آخر المستجدات

by Athr Press B

خاص || أثر برس بعد أن ضجت منصات التواصل الاجتماعي بقضية العمال السوريين بينهم أحداث “عمرهم تحت 18 عاماً” الذين تعرضوا لأشد أنواع التعنيف من قبل مواطن لبناني، تواصل موقع “أثر” مع المحامي اللبناني محمد البعريني في عكار، وكيل المعتدى عليهم.

حيث أكد البعريني في حديث خاص مع “أثر”، أنه تم توقيف المدعو شربل ط، والعاملين معه الذين اعتدوا على العمال، وهم الآن في قبضة فرع المعلومات في بيروت، لافتاً إلى أنهم تقدموا بادعاء ما دفع الأجهزة الأمنية على الفور لإلقاء القبض عليهم.

وذكر البعريني، أنهم طالبوا بالتعويضات وبإنزال أشد العقوبات بحق المعتدين، مبيناً أن جرمهم “حجز الحرية ومحاولة القتل والتنكيل وهو فعل جناية تكون عقوبته 3 سنوات وما فوق”.

ولفت المحامي البعريني إلى أن العمال المعتدى عليهم باتوا الآن بأمان، وعادوا إلى منازلهم.

وحول تفاصيل الاعتداء، قال البعريني لـ “أثر”: “بتاريخ 20 حزيران تلقينا خبر تعرض 11 سورياً و3 لبنانيين، لاعتداء في منطقة قرطبة تبعد عن بيروت 10 كيلومتر.. “، مضيفاً: “عمل الشبان في أرض شربل عدة أيام وحين انتهوا وقرروا العودة إلى منازلهم، تفاجؤوا باتهامه لهم بسرقة نظارته الشمسية ومبلغ 100 مليون ليرة لبنانية، على الرغم من أنهم لا يملكون سيارة أو أي شيء لتخبئتها، ليبدأ وآخرون بتعذيبهم داخل غرفة موجودة في الكرم (بالكرباج وأدوات حادة)، وذلك في محاولة منه للتهرب من دفع حقوقهم”.

وكان المحامي اللبناني محمد البعريني قد ختم حديثه مؤكداً أن ما يصيب السوري من مكروه يصيب اللبناني، وجميعهم أخوة.

بتول حسن

اقرأ أيضاً