أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إلغاء رحلات قطار بين طرطوس واللاذقية “لعدم امتلاء العربات”.. شكاوى من عدم وجود تكييف خلال الرحلة!

by Athr Press G

خاص || أثر برس في الوقت الذي تشهد فيه محافظتا طرطوس واللاذقية أزمة نقل حادة، كان للقطار دور كبير في التخفيف من معاناتها على شريحة واسعة من المواطنين، خاصة طلاب الجامعات، قامت الخطوط الحديدية بإلغاء رحلات قطارين بين طرطوس – اللاذقية.

مصدر في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عزا في تصريح لـ “أثر” السب وراء إلغاء رحلات القطارين رقم “21-24” ترين ست بين طرطوس – اللاذقية – طرطوس، إلى عدم امتلاء عربات القطار بالتزامن مع حلول عطلة الجامعات، باعتبار أن الفئة الكبيرة التي يخدّمها القطار من طلاب الجامعات.

وبموجب تعديل أوقات سير القطارات، بيّن المصدر أنه تم الإبقاء على رحلتي قطار، الأول ينطلق الساعة 6.20 صباحاً باتجاه اللاذقية، فيما ينطلق القطار الثاني الساعة 2.20 ظهراً باتجاه طرطوس.

وأكد المصدر أن إلغاء رحلتي القطار وتعديل المواعيد هو إجراء مؤقت إلى حين عودة الدوام في الجامعات، لتخديم الطلاب.

وفيما يتعلق بشكاوى بعض الركاب من تكرار الأعطال في القطارات، وارتفاع درجة الحرارة داخل القطار نظراً لعدم وجود تكييف سوى في العربة الأولى، أشار المصدر إلى أن القطار كغيره من الآليات التي تتعرض لأعطال وإشكاليات، مؤكداً أن العمال يقومون بإصلاح الأعطال الطارئة البسيطة على الفور، عازياً السبب وراء الأعطال إلى نقص قطع التبديل والعقوبات الجائرة المفروضة على سوريا.

وعن عدم وجود تكييف في القطارات، أكد المصدر ارتفاع درجات الحرارة داخل القطار، مشيراً إلى وجود دراسة يتم العمل عليها في فرعي الخطوط الحديدية في طـرطوس واللاذقية لمعالجة هذه المشكلة، على أن تكون جميع العربات جاهزة خلال الموسم القادم.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً