أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تم اختياره من ضمن 112 جناح وبعد تقييم لجنة دولية.. جناح سوريا في إكسبو دبي يحصل على الجائزة الذهبية

by Athr Press Z

حصل الجناح السوري في معرض إكسبو دبي 2020 على الجائزة الذهبية، حيث تم اختياره من بين 112 جناح، بعد تقييمه من قبل لجنة مكونة من لجنة تحكيم دولية مكونة من تسعة خبراء في مجموعة من المجالات ذات الصلة.

وقررت اللجنة الدولية للمَعارض التابعة لمنظمة اليونسكو بالإجماع منح الجناح السوري الجائزة الذهبية لقدرة الجناح على تطبيق مفهوم التنمية، كأحد المفاهيم الأساسية التي وضعتها إدارة إكسبو كأساسات لتنظيم هذا الحدث العالمي، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” الرسمية.

وتسلَّم الجائزة الذهبية سفير سوريا في الإمارات والمفوض العام للجناح السوري الدكتور غسان عباس في إكسبو 2020 دبي، ومن المقرر أن يزور وفد المكتب الدولي للمعارض في اليونيسكو الجناح السوري اليوم الخميس.

وبحسب موقع “الخليج تايمز”، فإن الفائزين بجوائز المشاركين الرسمية تم تحديدهم من قبل لجنة تحكيم دولية مكونة من 9 خبراء في مجموعة من المجالات ذات الصلة، مؤكداً أن لجنة التحكيم زارت كل جناح دولي في إكسبو 2020 دبي على مدار جلستين، في كانون الثاني وآذار 2022.

وأشار الموقع إلى أن الجوائز انقسمت، إلى 5 فئات وفقاً لحجم الجناح ونوعه، حيث تعترف الجوائز بثلاثة جوانب للأجنحة: الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية (للأجنحة المبنية ذاتياً فقط) معرض التصميم، وتفسير الموضوع، تم تسليم ما مجموعه 51 جائزة ذهبية وفضية وبرونزية خلال الحفل الذي أقيم في حديقة جوبيلي.

وتم افتتاح الجناح السوري في إكسبو دبي في تشرين الأول الماضي، وارتكز الجناح في مختلف محاوره على الإنسان.

أثر برس

اقرأ أيضاً