أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

إقبال كبير على منتزهات جديدة الوادي بريف دمشق.. رئيس البلدية لـ “أثر”: المنطقة تستعيد عافيتها

by Athr Press B

خاص || أثر تعتبر قرى بلدة جديدة الوادي بريف دمشق من المناطق السياحية التي يقصدها الأهالي في فصل الصيف، حيث يتم العمل حالياً بالتعاون مع المجتمع المحلي وبتوجيه من محافظة ريف دمشق، لإعادة الوجه السياحي للمنطقة.

وأوضح رئيس بلدية جديدة الوادي المحامي فتيان يوسف في حديث لـ “أثر” أن عدد سكان المنطقة يبلغ نحو 120 ألف نسمة من أهالي المنطقة والمقيمين فيها والوافدين إليها.

وفي معرض حديثه كشف يوسف عن الواقع الخدمي المتميز بالمشاريع التي أنجزتها البلدية، حيث تمت إعادة تأهيل وتخديم مستوصف قرية بسيمة، وصيانة وتأهيل البنى التحتية للمنطقة، والانتهاء من تنفيذ مشروعي إنارة بالطاقة البديلة يوساطة المنظمات الإغاثية في جديدة الوادي وأشرفية الوادي وبسيمة، وكذلك استكمال مشاريع خدمية عدة.

ـ الوضع السياحي

قال يوسف لـ “أثر”: “جديدة الوادي بدأت تستعيد عافيتها وتستقبل المتنزهين كل يوم ولكن يوم الجمعة تزدحم المنطقة ازدحاماً كبيراً، حيث تمتلئ المنتزهات الشعبية بالزائرين والمنتزه الشعبي لا يقدم إلا (الجلسة) الطعام والشراب يحضره الناس معهم “، مضيفاً: “وهناك من الناس من يطلب الطعام من المحلات الموجودة في أطراف الطريق وخدماتها هي وجبات سريعة (دليفري) أما المطاعم فلا يوجد سوى عدد قليل من المطاعم”.

وتابع: “من المعلوم أن قرية بسيمة كانت الأكثر تضرراً من بين قرى البلدية؛ فوضع أهلها لا يسمح لهم بالاصطياف لأنهم نزحوا بفعل الأحداث اليوم أصحاب المنازل بدؤوا يعودون لترميم منازلهم “.

ـ فعاليات مهمة
وختم رئيس بلدية جديدة الوادي فتيان يوسف، كلامه لـ “أثر” منوهاً بوجود فعاليات سياحية مهمة عدة تقع في نطاق عمل البلدية مثل مجمع صحارى السياحي، ونادي الرماية والفروسية، ونادي المهندسين، مبيناً أن هذه الأماكن تستقطب أعداداً كبيرة من السائحين، والمقيمين والزوار على مدار العام خصوصاً في فصل الصيف، كما يستقطب نهر بردى السياح إلى ضفافه للتمتع بالطبيعة والجو المميز.

وفي وقت سابق، أوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور في تصريح لـ “أثر” أيضاً أن نسبة ارتياد الحدائق العامة في مدينة دمشق وصلت إلى 90% خلال أسبوع وذلك تزامناً مع انتهاء العام الدراسي.

بدوره، رئيس بلدية الزبداني سمير درويش أوضح في تصريح لـ “أثر” قبل أيام أن الإقبال على منطقة التكية في الزبداني ممتاز، مضيفاً: “بدأ الموسم السياحي بإقبال المصطافين من مناطق عدة”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً