أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إقبال على الزواج في ريف دمشق.. قريباً تطبيق برنامج الفوترة الإلكتروني بين المالية والمستشفيات الخاصة في دمشق وحلب

by Athr Press B

أعلن رئيس فرع نقابة الأطباء في ريف دمشق خالد موسى، أنه سيتم تطبيق برنامج الفوترة الإلكتروني بين المستشفيات الخاصة ووزارة المالية لاستيفاء الضرائب، قريباً.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، فإن موسى أوضح أنه سيتم تطبيق الربط أولاً في دمشق وحلب بحكم أنهما أكبر محافظتين يوجد فيهما العدد الأكبر من المستشفيات الخاصة ومعظمها بقيت في الخدمة.

ورأى موسى أن مشروع الربط الإلكتروني له ميزات إيجابية باعتبار أن الأسعار يتم ضبطها من خلال تطبيق هذا المشروع، إضافة إلى أن التحصيل الضريبي يكون عادلاً.

وأكد موسى أنه قريباً جداً سيتم الربط الإلكتروني بين فروع النقابة وكذلك مع النقابة المركزية، مضيفاً: “جميع المعاملات والمراسلات ستكون إلكترونية، وبالتالي فإنه يمكن للطبيب الحصول على أي وثيقة يريدها من أي فرع في المحافظة التي يقطن فيها بغض النظر عن الفرع الذي ينتسب إليه باعتبار أن الربط سيكون مركزياً”.

وبيّن أنه تم تركيب المستلزمات الخاصة بمشروع الربط الإلكتروني بين فروع النقابة وكذلك مع النقابة المركزية باستثناء محافظتي الحسكة ودير الزور بسبب أمور متعلقة بالشحن، مؤكداً أنه قريباً جداً سيتم شحن الأجهزة إلى هاتين المحافظتين لتركيبها.

ولفت موسى إلى أن الشركة المنفذة للمشروع أجرت أمس تدريباً للكوادر في نقابة ريف دمشق على برنامج الربط الإلكتروني، مشيراً إلى أن معظم الكوادر تقريباً في المحافظات تم تدريبها على هذا البرنامج، معتبراً أن هذا المشروع مهم جداً.

من جهة ثانية، تحدث رئيس فرع نقابة الأطباء في ريف دمشق خالد موسى، عن موضوع هجرة الأطباء، حيث قال: ” هناك انخفاضاً في هجرة الأطباء وتراوحت نسبة الانخفاض بين 40 إلى 50% في العام الحالي وذلك لعدة أسباب منها أن يؤدي الطبيب خدمته الإلزامية في المكان الذي يختاره، ومن الأسباب أيضاً عدم مصداقية الجهة التي تتعاقد مع الطبيب وأن عدداً كبيراً من الأطباء اكتشفوا أن العروض التي قدمت لهم وهمية وهي غير الواقع تماماً”.

وأوضح موسى أن عدد أطباء ريف دمشق 2423 طبيب مسجلاً في النقابة وهناك 499 طبيب مغترب مسجل أيضاً في ريف دمشق.

كما أشار إلى أن مقر عيادة ما قبل الزواج في مدينة دوما جاهز ويتم حالياً استكمال موضوع الترخيص، مؤكداً أنه أصبح هناك وعي كبير في هذا الموضوع وهناك الكثير من المواطنين يجرون التحاليل الخاصة بهذا الموضوع بدافع ذاتي، لافتاً إلى أنه يوجد إقبال على الزواج في ريف دمشق، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً