أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إقبال خجول جداً على فنادق العاصمة خلال العيد.. سياحة دمشق لـ “أثر”: الإقبال يكون على المناطق الساحلية والجبلية

by Athr Press B

خاص|| أثر بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، كشف مدير سياحة دمشق ماجد عز الدين لـ “أثر”، أنه لا توجد نسبة لحجوزات الفنادق في مدينة دمشق خلال عطلة العيد.

وأرجع عز الدين السبب في ذلك إلى أن الناس تُقبل على الاصطياف في المناطق الساحلية والجبلية، مضيفاً: “فصل الصيف يعد فترة للراحة والاستجمام وخصوصاً للأسر التي تنتهز الفرصة للذهاب إلى قراها في الريف الساحلي خلال العيد”.

وختم مدير سياحة دمشق كلامه قائلاً: “لذلك فإن الإقبال على حجوزات الفنادق في مدينة دمشق يكون خجولاً جداً خلال العيد، حتى السياح القادمين من الخارج يرغبون في الاصطياف في المناطق الساحلية”.

جدير بالذكر أن الأسعار في المناطق الساحلية تتأرجح بين منشأة سياحية وأخرى بحسب النجوم، وداخل المنشأة الواحدة تتفاوت الأسعار بين إطلالة بحرية، وأخرى بحرية مع مسبح مع جبلية، وأخرى جانبية.

ففي طرطوس على سبيل المثال، سعر الإقامة ليلة واحدة في أحد فنادق 4 نجوم قبل تاريخ 15 حزيران ليس كما بعده، حجز سويت إطلالة بحرية- جبلية بسعر 790 ألف ل.س، ليرتفع بعد التاريخ المحدد إلى 950 ألف ليرة، بينما حجز سويت إطلالة بحرية فقط 810 ل. س ويتضمن السعر ضريبة وعرض فيلم سينما.

فيما يبلغ سعر الإقامة ليلة واحدة في أحد فنادق 3 نجوم قبل تاريخ 22 حزيران 650 ألف ل.س لـ”سويت” غرفة وصالون نسق أول، ليرتفع السعر إلى 715 بعد 22 حزيران، بينما سعر الإقامة في “سويت” غرفتين وصالون حالياً 750 ألف ل.س، ليرتفع إلى 825 ل. س بعد ذلك، وتتضمن هذه الأسعار وجبة فطور ودخول مسبح، بحسب مراسلة “أثر”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً