أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

إغلاق منطقة أسواق حمص قبل العيد.. ومجلس المدينة يحدد الشوارع المغلقة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصدر مجلس مدينة حمص قرار بإغلاق منطقة الأسواق في مركز المدينة لمدة 5 أيام ما قبل العيد لمنع دخول السيارات مع السماح لأصحاب المحال بوضع بسطات إضافة لحجز مكان للبسطات بشكل مجاني في ساحة الشهداء مع تنظيم الإجراءات بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

القرار الصادر أثار تساؤلات سكان المدينة حول كيف سيتم إغلاق الأسواق امام حركة السيارات وكيفية الوصول إلى أماكن العمل؟ وهل سيتم إغلاق الأسواق بشكل كامل؟

وأوضح رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب لـ “أثر برس” أن المقصود إغلاق منطقة السوق أمام حركة السيارات هو إغلاق المنطقة الممتدة من الطرف الجنوبي للساعة القديمة باتجاه الساحة والسوق المسقوف جنوبًا فقط أي الطرق المؤدية إلى ساحة الشهداء والأسواق القديمة، لافتاً إلى أن طريق الحميدية -شارع شكري القوتلي سيبقى مفتوحاً أمام حركة السير ذهاب وإياب وأيضاً طريق حمص – حماة عند دوار الساعة، مشيراً إلى إغلاق شارع الدبلان عند المساء أمام حركة السيارات.

وبين المهندس البواب أن الهدف من تلك الإجراءات تنظيم الحركة المرورية وعمل إشغالات الأرصفة بما يسهل لتسهيل حركة المواطنين ولإتاحة الفرصة للتجار لعرض بضائعهم وتشجيع الحركة الاقتصادية وإعادة البهجة إلى مركز المدينة.

وأوضح أنه سمح لأصحاب المحلات في المنطقة المذكورة بتجاوز الحدود المسموحة وإشغال الأملاك العامة شريطة أن يكون بشكل يليق بالمظهر الحضاري وحرية الحركة للزوار وكذلك سمح للبسطات بتواجدها بساحة الشهداء بشكل مجاني وترتيبها بشكل لائق بالتنسيق مع لجنة الأسواق ومديرية الأملاك شعبة إشغالات الأرصفة بعد تقديم طلب في شعبة الإشغالات بمجلس مدينة حمص.

وأشار رئيس مجلس مدينة حمص إلى أن تلك الإجراءات سيتم تنظيمها بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة وفرع المرور.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً