أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

إغلاق خمس شعب صفية في طرطوس بعد تسجيل عدة إصابات بكورونا بين طلاب ومعلمين

by Athr Press M

خاص أثر برس || أكد مدير تربية طرطوس علي شحود ل”أثر” أنه من خلال الكشوف الصحية التي تقوم بها بالتعاون مع مديرية الصحة تبين وجود إصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت إصابة خمسة طلاب وعشرة معلمين وذلك في مدرسة المتفوقين، وبناء عليه تم إغلاق شعبة صفية في المدرسة.

وأضاف صالح: كما سُجلت إصابات في مدرسة بيت عليان (حلقة أولى) وعليه تم إغلاق أربع شعب صفية لمدة خمسة أيام، وتابع: في قرية سمكة تابعت مديرية التربية الحالات التي اشتبه بها ولم تسجل إصابات، وبناء عليه أوعزت لفرق الجاهزية والصحة المدرسية للقيام بإجراءات التعقيم المكثفة فيها.

وأكد صالح أن مديرية التربية عممت على جميع المدارس في المجمعات التربوية ومدينة طرطوس بضرورة الاهتمام و تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء، مؤكداً استمرار الصحة المدرسية في الكشف عن الحالات المرضية عموماً وإعطاء الاستراحات المرضية عند اللزوم وذلك بهدف توفير البيئة المدرسية الصحية للجميع، كما تنوه للتعاون مع مديرية الصحة إلى ضرورة الإسراع لأخذ اللقاحات ضد الفيروس.

وأشار صالح إلى أن مديرية التربية توجه جميع الأطر الصحية التربوية في المدارس للتعاون مع إدارات المدارس والعمل بجدية للكشف عن أي حالات مرضية والمساعدة لتحويلها إلى المستوصفات المراكز الصحية، كما تطلب متابعة إجراءات التعقيم و النظافة العامة حفاظاً على سلامة الجميع.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً