أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إعلانات في ألمانيا تثير الجدل بين السوريين.. والشرطة الألمانية تتصرف

by Athr Press B

تداولت صفحات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً موقع “فيسبوك”، صوراً من شوارع العاصمة الألمانية برلين، تدعو اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم.

الصور المذكورة تم وضعها كإعلانات طرقية في الشوارع، وتظهر فيها صورة سورية والعلم السوري، وعليها عبارات باللغة الألمانية، وتعني “انتهت الحرب.. سورية بحاجة شباب لبدء مرحلة الإعمار”.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام ألمانية، عن قيام الشرطة بإزالة الملصقات بعد تبليغ شركة الإعلانات الطرقية بأنها لم تقم بالتصريح أو إعطاء أي إذن للمنظمة التي قامت بعرض الإعلانات.

ولاقت الصور المذكورة تفاعلاً من قبل الناشطين السوريين، حيث عبر البعض عن استيائهم من هذا التصرف غير اللائق وغير المقبول، فيما تناول البعض الآخر الصور بطريقة طريفة، ليرد آخرين بأن سورية مستعدة وتفتح أبوابها لعودة أبناءها وترحب بهم.

وتحتل الجالية السورية في ألمانيا المرتبة الثالثة وذلك بعد الأتراك والبولنديين، فضلاً عن أنها تعتبر من أكبر الجاليات الأجنبية على الإطلاق، مع الإشارة إلى أن عدد كبير من السوريين غادروا إلى ألمانيا بعد الحرب على سورية والتي استمرت لما يقارب الـ 8 سنوات، ووصل عدد السوريين في ألمانيا إلى 700 ألف.

وكانت ألمانيا قد بدأت في الفترة الأخيرة التشدد بإجراءات دخول اللاجئين إلى أراضيها، فضلاً عن تشددها بإجراءات “لم الشمل”.

اقرأ أيضاً