أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إعلام عبري: السيسي يسعى لاستضافة قمة بحضور “نتنياهو” وعباس

by Athr Press R

كشفت وسائل إعلام عبرية أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يسعى لاستضافة قمة “سلام” بين الكيان الإسرائيلي والحكومة الفلسطينية بحضور رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال موقع ” i24news” العبري إنه بالنسبة لـ “نتنياهو” هناك رغبة في إرسال إشارات إيجابية إلى النظام الأمريكي الجديد، لكن الأحداث الأخيرة التي تحيط “إسرائيل” تجعل من المهمة صعبة بعض الشيء، خصوصاً مع الدعوات المتكررة من أجل حل الكنيست والعودة مجدداً إلى صناديق الاقتراع، وسيكون من الصعب تشكيل المناخ المناسب لترتيب مثل هذه القمة.

وأضاف الموقع العبري أن السيسي يهتم باستضافة قمة سلام مشتركة بين الرئيس الفلسطيني عباس ورئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “نتنياهو”، والتي من شأنها أن تفتتح عهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأشار الموقع إلى أن عباس سيحاول إعادة القضية الفلسطينية إلى مركز الأحداث، بعد أن حوصرت في الزاوية خلال السنوات الأربع للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتخوف فيه الكيان الإسرائيلي من تأثير الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على عملية التطبيع بين الكيان الإسرائيلي وبعض الدول العربية والتي تسارعت في عهد الرئيس دونالد ترامب.

أثر برس

اقرأ أيضاً