أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

إعلام  عبري: “إسرائيل تنتفض ضد نتنياهو”

by Athr Press R

جدد آلاف المستوطنين الإسرائيليين تظاهراتهم في عدة مدن مساء أمس السبت، مطالبين باستقالة رئيس وزراء الكيان “بنيامين نتنياهو”.

وأفادت قناة “كان” العبرية بأن عدة مدن، بينها تل أبيب والقدس وقيسارية، شهدت تظاهرات حاشدة ضد “نتنياهو” للمطالبة باستقالته، بسبب إدارته السيئة لأزمة فيروس كورونا، إضافة إلى تهم الفساد التي تواجهه.

ولفتت القناة العبرية إلى أن المشاركين في تظاهرة تل أبيب بلغوا عدة آلاف دون تقديم رقم محدد.

بينما قالت صحيفة “هآرتس” إن قرابة 5 آلاف تظاهروا أمام مقر إقامة “نتنياهو” بالقدس المحتلة، فيما تظاهر نحو ألف أمام منزله في مدينة قيصارية، وأضافت أن نحو 250 تقاطعاً في الأراضي المحتلة شهدوا احتجاجات مماثلة ضد “نتنياهو”.

ونشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بكثافة عناصرها المجهزة بأدوات مكافحة الشغب، ومنها سيارات المياه، حسب ما أوردت “هآرتس”.

بدوره، هاجم نتنياهو القناة (12) العبرية ، في منشور له عبر “فيسبوك”، تغطية القناة للمظاهرات، واتهمها بـ”التغطية المنحازة ضده وتجاهل التهديدات التي يتعرض لها وعائلته بالقتل”، ومنذ نحو شهرين، يتظاهر مستوطنون إسرائيليون أسبوعياً، وفي بعض الأحيان أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد، للمطالبة باستقالة نتنياهو.

ويأتي ذلك فيما يواجه رئيس وزراء الكيان اتهامات بـ”الفساد”، حيث عقدت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، ثاني جلسات محاكمة نتنياهو، في 19 يوليو الجاري، بتهم تشمل الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في 3 قضايا فساد، ومن المتوقع أن تستغرق محاكمة “نتنياهو” بين عامين إلى ثلاثة.

أثر برس

اقرأ أيضاً