أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إعفاء مجمع الرمال الذهبية من التقنين الكهربائي يشعل “فيسبوك”.. ومدير كهرباء طرطوس: لم يصلني الكتاب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أثارت صورة كتاب للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء يحمل موافقتها على إعفاء مجمع الرمال الذهبية في طرطوس من التقنين الكهربائي لمدة خمسة أشهر ابتداء من 1 أيار القادم حتى نهاية أيلول، موجة استنكار عارمة على صفحات التواصل الاجتماعي التي تداولت صورة الكتاب لتستقطب مئات التعليقات التي استنكرت إعفاء المجمع من التقنين.

كتب أحد الناشطين: “إذا كان خبر إعفاء مجمع الرمال الذهبية من التقنين الكهربائي صحيحاً، فهو قرار جائر وظالم ولا يراعي أية معايير أخلاقية، فأبناء حارتي ومدينتي وقريتي وأهلي ليسوا أدنى مرتبة من ملّاك وروّاد ذلك المجمع”، فيما أضاف آخر: “لا علاقة للسياحة بالأمر والآن ليس وقتها، وإنما هي لترف الإقامة فقط”.

بدوره تساءل مواطن: “بأي حق يحظى المجمع باستثناء ذهبي!؟، فيما منازلنا يقتلها ظلام التقنين الجائر”، مطالباً بالرجوع عن هذا القرار وإلزام إدارة مجمع الرمال الذهبية بتركيب الطاقة الشمسية، مستنداً إلى أن ثمن الشاليه الواحد هناك يقدر ب 700 مليون ليرة، وعليه فإن مالكه يستطيع تركيب ألواح طاقة شمسية!.

بدوره، أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لـ “أثر” أن الكتاب لم يصل إلى الشركة العامة للكهرباء في طرطوس بعد.

وأضاف منصور: “أي صاحب منشأة يحق له مراجعة الشركة العامة للكهرباء والتقدم بطلب إعفاء من التقنين الكهربائي، ونحن بدورنا نرسل الكتاب إلى المؤسسة العامة للنظر في طلبه”.

وحسب صورة الكتاب المتداولة، وافقت الشركة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء على كتاب مرسل من كهرباء طرطوس، يطلب إعفاء المجمع من التقنين الكهربائي لمدة خمسة أشهر، في الفترة ما بين 1-5-2022 – 30-9-2022.

وبيّنت المؤسسة التوزيع في كتابها أن موافقتها على طلب شركة كهرباء طرطوس تأتي انسجاماً مع الآلية المتبعة في فترة مواسم الاصطياف بخصوص إعفاء المجمع المذكور من التقنين بموجب محاضر اتفاق بين شركة الكهرباء والجهة الطالبة.

وشددت المؤسسة على مراعاة أحكام نظام الاستثمار، على أن تتم المحاسبة وفق التعرفة النافذة للإعفاء وعلى أن يتحمل أصحاب الطلب النفقات المترتبة على ذلك.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً