أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

إعدام مدنيين متورطين بجريمة تصفية الدفاع المدني في إدلب.. من قبل من؟

by Athr Press

تحدثت وسائل إعلام المعارضة عن إعدام عناصر “جبهة النصرة ” لثلاثة مدنيين رمياً بالرصاص، بتهمة تورطهم بعملية تصفية عناصر “الدفاع المدني” في مركز سرمين، الشهر الماضي.

حيث تم اعتقال المدنيين الثلاثة من مدينة سرمين في محافظة إدلب، بتهمة تورطهم في عملية تصفية عناصر الدفاع الشهر الماضي، حسب ماأوردته الوسائل، وأفادت أنه “بعد التحقيق مع المعتقلين اعترفوا بتورطهم بعدة عمليات قتل وخطف واتجار بالمخدرات، وسرقات عديدة لمدنيين وغيرهم، وتصريف المسروقات، كما اعترفوا بتورطهم بعملية تصفية عناصر الدفاع المدني في مركز سرمين”.

فيما اتهمت بعض الفصائل عناصر من “جبهة النصرة ” بتورطهم في القضية منهم محمد علي قرعوش الملقب بالنوح من مدينة سرمين وينتمي “للجبهة” مع والده، وشخص آخر معروف بسوابق عديدة بالخطف والقتل وهو “قتيبة معري” “ومحمود أبو الروض”، فيما كان المدعو “محمد علي قرعوش” يقوم بتوجيههم لتنفيذ عملية التصفية وذلك لغاية شخصية”.

وحضر عملية التحقيق عدداً من المحققين التابعين “لهيئة تحرير الشام” وقاموا باستجواب المعتقلين، إلى أن صدر بحقهم الحكم بالإعدام . فيما تحدثت مصادر أخرى للمعارضة أن عمليات الاعدام هذه تأتي ضمن عمليات التصفية التي تقوم بها جبهة النصرة وحلفائها ضد خصومهم في المنطقة. يذكر أن مجموعة من الدفاع المدني تمت تصفيتهم من قبل عناصر مجهولين في أحد مراكزهم في مدينة سرمين في إدلب الشهر الماضي، بأسلحة كاتمة للصوت كما قامت بسرقة جميع معدات المركز.

اقرأ أيضاً