أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إطلاق منصة التأمين الصحي الطلابي التي تستهدف كافة طلاب الجامعات في سوريا.. تفاصيل التسجيل

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعلن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا إطلاق منصة التأمين الصحي للطلبة السوريين والذي يتضمن أربعة برامج تأمينية تشمل شريحة الحوادث الشخصية والتأمين الفضي والذهبي والماسي.

وأفاد عن مصدر في الاتحاد لـ”أثر برس”، بأن الشرائح التي يشملها التأمين الصحي للطلبة هي: التأمين الفضي ويعني تغطية جميع العمليات الجراحية والحالات الإسعافية داخل المشافي فقط، والحد المالي فيه مليون ونصف ليرة سورية، والقسط التأميني السنوي 12 ألف ليرة سورية.

أما التأمين الذهبي فيشمل التغطيات داخل وخارج المشفى، ففي الداخل تتم تغطية جميع العمليات الجراحية والحالات الإسعافية، أما خارج المشفى فتتم تغطية زيارة الطبيب (3 مرات)، والفحوصات الخارجية ( 3 إجراءات)، والأدوية (3 وصفات)، والأدوية المزمنة (12 وصفة)، والحد المالي فيه مليون ونصف ليرة داخل المشفى، و150 ألف خارج المشفى مع تحمل 15% من الأدوية والفحوصات الخارجية، أما القسط التأميني السنوي فتم تحديده بـ 25 ألف ليرة سورية.

في حين يشمل التأمين الماسي داخل وخارج المشفى، ففي الداخل تتم تغطية جميع العمليات الجراحية والحالات الإسعافية، أما خارج المشفى فتتم تغطية زيارة الطبيب (12 مرة)، والفحوصات الخارجية (12 إجراء)، والأدوية (12 وصفة)، والأدوية المزمنة (12 وصفة).

ولم يحدد حد مالي في هذا التأمين لا داخل المشفى ولا خارجه رغم الإشارة إلى تحمل 15% من الأدوية والفحوصات الخارجية، أما القسط التأميني السنوي فتم تحديده بـ 60 ألف ليرة سورية.
وبالنسبة لشريحة الحوادث الشخصية، فتشمل: الوفاة نتيجة حادث، العجز الكلي والجزئي والدائم، والنفقات الطبية الناجمة عن الحوادث بحد مالي يقدر بمليون ونصف، والقسط التأميني لهذه الشريحة هو 1500 ليرة سوري.

كما يشمل التأمين الصحي للطلبة السوريين تغطية الحالات الصدرية والإنتانية التنفسية لحين ظهور مرض كورونا، والأدوية المزمنة من ضمن الحد المالي للتغطية خارج المشفى، وجميع الحالات الناتجة عن الحرب، وتغطية الحروق الناجمة عن حادث، وأجرة سيارة الإسعاف، وتكاليف الدفن.

وبين المصدر لـ”أثر” أن الحد الأقصى لعمر المشترك هو 35 عام، و45 عام فيما يخص طلاب الجامعة الافتراضية، ويتطلّب التسجيل بهذا التأمين الدخول إلى موقع المنصة الإلكترونية وتعبئة البيانات المطلوبة ورفع الوثائق (صورة الهوية الشخصية وصورة البطاقة الجامعية)، وانتظار رسالة نصية SMS تتضمن الموافقة على الطلب ثم تسديد الرسوم عبر إحدى وسائل الدفع المتاحة التي سيتم ذكرها ضمنها ، لتصل بعد ذلك رسالة نصية SMS تتضمن معلومات التأمين الصحي الخاصة بالمشترك ورابط من أجل الحصول على بطاقة التأمين الالكترونية.

وتأتي هذه الخدمة بعد اتفاقية التعاون التي وقعت بين الاتحاد الوطني لطلبة سوريا و”السورية للتأمين” بهدف تقديم خدمات التأمين الصحي للطلاب ، علماً أن هذه الخدمة غير إلزامية وتستهدف الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد.

اقرأ أيضاً