أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

إطلاق المنصة الالكترونية لجامعة طرطوس للتواصل مع الطلبة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بالتزامن مع تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة حتى 17 نيسان الجاري، أطلقت جامعة طرطوس موقعها الالكتروني والمتضمن المنصة التعليمية الخاصة بجميع الكليات والتي سيتم من خلالها التواصل مع الطلبة في فترة مرض كورونا وما بعدها.

وبيّن الدكتور عصام الدالي رئيس جامعة طرطوس لـ”أثر” أن المنصة تحتوي مواداً علمية خاصة بأعضاء الهيئة التدريسية، ويضيف: تنقسم المنصة إلى ثلاثة أنواع أولها الحساب العلمي الخاص بعضو هيئة التدريس الذي سيعمل على رفع المحاضرات سواء كانت صوتية أو فيديوهات أو ملفات الكترونية بصيغة PDF ليستطيع الطلاب متابعة تحصيلهم العلمي.

وتابع الدالي: تم تخصيص الحساب الثاني للطالب وهو حساب ذو شقين علمي يتم من خلاله حضور المحاضرات وخدمي يحصل الطالب من خلاله على علاماته في المقررات العملية والنظرية، علماً انه سيتم لاحقاُ استخدام هذا الحساب لتقديم الخدمات الالكترونية المتعلقة أيضا بكيفية السداد الالكتروني وهو مشروع تتبناه وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

وحسب الدالي، سيكون الحساب الثالث خاصاً بالإدارة حيث سيتم من خلاله ربط الكليات بالإدارات المركزية ضمن حسابات مؤتمتة ستكون النواة للاندماج بمشروع الحكومة الالكترونية.

وجدد الدالي التشديد على تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كوفيد 19 وأهمية تأمين كل الوسائل المادية لذلك، والالتزام بالتباعد المكاني وارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة عند مداخل الكليات والمعاهد ومنع أي طالب يشتبه في إصابته من الدخول، واستعمال معقمات الأيدي وتنظيف المقاعد الدراسية والطاولات.

صفاء علي – طرطوس

 

اقرأ أيضاً