أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

إطلاق مبادرة “خبز وملح” في حمص لتوزيع سلل غذائية قيمة الواحدة منها 140 ألفاً

by Athr Press B

خاص || أثر برس أطلقت غرفتا تجارة وصناعة حمص بالتعاون مع محافظة حمص مبادرة “خبز وملح” للعام الثالث على التوالي، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك، والتي تستهدف الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظة عبر تطبيق “خبز وملح” لضمان التوزيع العادل للعائلات.

وأفاد رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي لـ “أثر” بأن مبادرة “خبز وملح” مبادرة مجتمعية، أطلقتها غرفتا التجارة والصناعة للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع محافظة حمص والفعاليات الأهلية والاقتصادية بالمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص والجمعيات الخيرية.

وأوضح السباعي أنه تم تلافي الثغرات التي ظهرت خلال العام الماضي وتجاوزها، من خلال التنظيم والتنسيق مع كل الجهات المعنية، متوقعاً أن يصل العدد لهذا العام من السلل الغذائية للمبادرة لأكثر من 110 ألفاً سلة غذائية، ستوزع وفق تطبيق “خبز وملح” للعائلات الأكثر احتياجاً، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وبإشراف محافظة حمص.

بدوره قال رئيس غرفة صناعة حمص لبيب إخوان لـ “أثر”: “إن مبادرة (خـبز وملح) تهدف لتوحيد وتشبيك جهود الجمعيات الأهلية، بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية لضمان وصول المساعدات للعائلات الأكثر احتياجاً”، مبيناً أن عدد المساهمين ارتفع من ثلاثين في العام الماضي، إلى حوالي 60 رجل أعمال مساهم في المبادرة لهذا العام، موضحاً أن قيمة السلة الغذائية حوالي 140 ألف ليرة سورية.

من جانبها قالت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص المهندسة سمر مصطفى لـ”أثر”: “الهدف من الحملة هو توحيد الجهود وتنظيم توزيع الموارد لضمان وصولها إلى مستحقيها، بما يضمن نجاح المبادرة”، مبينةً أن العمل يتم من خلال فريق خبز وملح الذي سيتولى التوزيع وإيصال الحصص الغذائية سواء ضمن المدينة أو مناطق الريف”.

وكانت ثلاثة عشر شاحنة محملة بـ 15600 سلة غذائية انطلقت من ساحة الوسط التجاري في مدينة حمص ظهر اليوم، وستوزع على الجمعيات الخيرية التي ستقوم بدورها بتسليمها للمستحقين وفق بيانات تطبيق “خبز وملح”.

 

أسامة ديوب ــ حمص

اقرأ أيضاً