أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إطلاق أول تطبيق اجتماعي “سري” بأيدي فلسطينية

by Athr Press B

تمكّن مهندس فلسطيني يدعى أحمد بطو، من إطلاق تطبيقاً سرياً للتواصل الاجتماعي، وإتاحته مجاناً لجميع المستخدمين حول العالم.

ووفقاً لموقع “البوابة العربية” للأخبار التقنية، فإن بطو أعلن عن الإطلاق الرسمي للتطبيق المعروف باسم “Youz” في خطوة جديدة من شأنها قلب المعايير في أسلوب التواصل في عوالم التواصل الاجتماعي وتطبيقاته، لاسيما في ظل الضجة العارمة مؤخراً حول انتهاكات الخصوصية من قبل العديد من منصات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “فيسبوك”.

وقال المهندس بطو: “إن التطبيق المذكور يتيح لمستخدميه مشاركة الصور والمنشورات النصية من غير الحاجة لذكر الأسماء بين أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، الذي بدوره يتعرف على أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة جهات الاتصال الموجودة بهواتفهم أو الاتصال بشبكات اجتماعية أخرى مثل فيسبوك وتويتر، وبالتالي تشكيل شبكة تواصل بين الأصدقاء بدون معرفة كل واحد منهم لهوية الآخر”.

وتابع كلامه موضحاً أن “التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية الاطلاع على المشاركات مجهولة المصدر في منطقة أو دولة ما، أو وفقاً لمعايير فرز أخرى بما فيها المشاركات الأكثر شعبية، مما يوفر له إمكانية التعرف على آخر مستجدات العالم عبر الاطلاع على اهتمامات منطقة ما ومواضيعها الساخنة وآخر مستجداتها ضمن الستوري”.

ولفت إلى أن التطبيق يتميز بمشاركة الأسرار والإدلاء بآرائك دون الكشف عن هويتك، وعدم معرفة هوية من يقوم بكتابة الأسرار والمنشورات من أصدقائك أو المستخدمين الآخرين وجميع البيانات مشفرة، إضافة إلى إمكانية الإطلاع على المنشورات القريبة منك، الجديدة والشهيرة في بلدك.

يشار إلى أن المهندس الفلسطيني أحمد بطو مختص في هندسة البرمجيات وأمن المعلومات، فضلاً عن أنه رئيس تنفيذي لشركة سايبر وان للاتصالات.

اقرأ أيضاً