أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

إضراب واحد واربعون يوماً ينتهي بعشرين ساعة

by Athr Press Z

علّق الأسرى الفلسطينييون إضرابهم عن الطعام بعد مفاوضات استمرت لمدة عشرين ساعة بين الأسير مروان البرغوثي وقيادة الإضراب في سجن عسقلان، تم فيها الاتفاق على تحقيق الكثير من مطالب الأسرى.

حيث أكد الأسير “عيسى قراقع” رئيس هيئة شؤون الأسرى و”قدورة فارس” رئيس نادي الأسير أن الأسرى الفلسطينيين انتصروا على حكومة الاحتلال بتحقيق مطالبهم الإنسانية وذلك بعدما ظل الاحتلال يرفض إلى وقت متأخر مجرد فكرة الحديث مع البرغوثي وقيادة الإضراب.
في حين أشار الإعلاميون الذين على تواصل مباشر مع الاحتلال أن: “وسائل الإعلام الإسرائيلية تعمل على التقليل من أهمية ما حققه الأسرى، من خلال التأكيد على أن معظم مطالبهم لم تستجب، وأن ما حققوه ليس له أهمية”.
كما تأتي  هذه التنازلات من قبل حكومة الاحتلال بعدما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة عن منظمة الصليب الأحمر أن إضراب الأسرى عن الطعام دخل في مرحلة خطيرة وأشارت إلى أن المنظمة تحذّر من وفاة بعض المضربين، كما دعا رئيس نادي الأسيرالفلسطيني إلى”تحرّك سريع لإنقاذهم”.

وبذلك يكون إضراب 1600 أسير لمدة 41 يوم لاقى نتائجه المطلوبة.

وكان قرابة 1600 اسيرا قد بدأوا إضربا مفتوحا عن الطعام في السابع عشر من نيسان الماضي بعنوان “الحرية والكرامة”، للمطالبة بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسرى.
حيث أكد الإعلام الإسرائيلي أن مصلحة السجون توصلت لإتفاق مع الصليب الأحمر والفلسطينيين يقضي بتمويل زيارة إضافية لكل أسير، لافتة إلى أنها ستجري محادثات بشأن المطالب الأخرى للأسرى ولكن بعد انتهاء الإضراب.

اقرأ أيضاً