أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

إضراب في مستشفى الشحيل.. “قسد” ترفض دعماً أمريكياً لتعاقب سكان شرق الفرات

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أعلن الكادر الطبي في “المستشفى العام” في مدينة الشحيل إضراباً مفتوحاً بسبب رفض “المجلس المدني في دير الزور”، التابع لـ “قسد” توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة Action for” humanity”، الداعمة للمستشفى.

بحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، فإن “قسد” لم تبرر سبب رفضها لتوقيع المذكرة الأمر الذي قد يوقف الكثير من الخدمات التي يقدمها المسكشفى لسكان المنطقة، ويحوله لمجرد نقطة طبية تقدم إسعافات أولية فقط، مشيرة إلى أن مناطق شرق الفرات تعاني أساساً من قلة الكوادر والنقاط الطبية.

مصادر قريبة من “المجلس المدني”، تقول إن الأخير تلقًى أوامر من “الإدارة الذاتية” بعدم التوقيع بهدف الضغط على المنظمة لتقديم دعم مماثل أو نقل الدعم الحالي لمستشفى في المالكية على الرغم من كون “مستشفى المالكية الوطني”، الذي تسيطر عليه “قسد” لا يعاني من أي نقص في الموارد والخدمات، والأمر وفقاً لتقديرات أعضاء من “المجلس المدني” نوع من العقوبة لسكان “شرق الفرات”، باعتبار أن “قسد” تجدهم لا يستحقون الدعم نظراً لتكرار خروج المظاهرات ضد سياساتها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إضراب للمعلمين في عدد من القرى بريف دير الزور الشرقي، اعتراضاً على عدم مساواتهم من حيث الأجور بأقرانهم العاملين ضمن المدارس التي تسيطر عليها “قسد” بريف الحسكة الشمالي.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها “قسد” بشكل مستمر مظاهرات ضد سياسيات “قسد” التي تعامل المناطق التي تقع بريف دير الزور بطريق عنصرية مقارنة بغيرها من المناطق التي تسيطر عليها.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً